ستارلينك الأمريكية: لن نمتثل لحظر منصة «إكس» في البرازيل

عبدالرحمن طه
منصة-إكس

قالت شركة “ستارلينك” الأمريكية، المتخصصة في توفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التابعة لـ”إيلون ماسك”، للهيئة المعنية بتنظيم الاتصالات في البرازيل (أناتيل) إنها لن تمتثل لأمر المحكمة بحظر منصة التواصل الاجتماعي إكس في البلاد حتى يتم رفع التجميد عن حساباتها المحلية.

وأكدت أناتيل المعلومات، اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024، بعدما قال رئيسها كارلوس بايجوري لقناة جلوبو التلفزيونية إن الهيئة تلقت مذكرة من ستارلينك، التي لديها أكثر من مئتي ألف عميل في البرازيل، وأحالتها إلى المحكمة العليا، وفق رويترز.

حظر إكس في البرازيل

أمر أليكساندر دي مورايس قاضي المحكمة العليا في البرازيل الأسبوع الماضي جميع مزودي الاتصالات في البلاد بتعليق منصة إكس المملوكة للملياردير ماسك لعدم وجود ممثل قانوني لها في البرازيل.

وقادت الخطوة أيضا إلى تجميد الحسابات البنكية لشركة ستارلينك في البرازيل، حيث تعتبر الشركة وحدة تابعة لـ”سبيس إكس” التي يرأسها ماسك، ورد الملياردير على حجب الحسابات بوصف مورايس بأنه “دكتاتور”.

ويرجع قرار تجميد حسابات ستارلينك إلى خلاف منفصل بشأن غرامات غير مدفوعة كانت قد صدرت أوامر لإكس بدفعها بسبب عدم تقديمها لبعض الوثائق.

ومن المتوقع أن تقرر لجنة مكونة من خمسة أعضاء من المحكمة اليوم، ما إذا كانت ستؤيد الحكم الذي أصدره مورايس، وأكد خبراء لرويترز إنهم يعتقدون أن اللجنة ستؤيد على الأرجح حكم مورايس

ربما يعجبك أيضا