ستارمر يتعهد بإعادة بناء بريطانيا قوية ومستقرة

عمر رأفت

قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024، إن بريطانيا يمكن أن تصبح دولة تتمتع بالفخر والثروة والاستقرار إذا قَبِل الجمهور سلسلة من التنازلات، ورفض حالة العداء، ورأى بوضوح زيف أكاذيب المحافظين.

وفي أول خطاب له في مؤتمر حزب العمال كرئيس للوزراء، دعا ستارمر الجمهور إلى الثبات في ثقتهم بالحكومة رغم الخيارات الصعبة وغير الشعبية التي اتخذتها، مؤكدًا أنه يدرك نفاد صبرهم تجاه تحقيق تغيير حقيقي، وفقًا لما نقلته صحيفة “الجارديان” البريطانية.

إجراءات جديدة

شملت هذه القرارات بناء سجون جديدة لتحقيق العدالة، وإنشاء أبراج فوق الأرض لتوفير الكهرباء بتكلفة أقل، بالإضافة إلى قبول حقيقة أن نظامًا صارمًا لمعالجة الهجرة غير الشرعية سيشمل أيضًا قبول بعض طالبي اللجوء.

وقال ستارمر: “الناس يسألوننا الآن ونحن نطلب الصبر في سعينا للتجديد الوطني: ماذا سنحقق في المقابل؟ وأنا أفهم ذلك. في نهاية المطاف، ما اعتادوا عليه هو كذبة، خدعة، تمثيلية”.

وأضاف: “يمكنكم أن تسموها شعبوية، كما يفعل الكثيرون. لكنني أفضل تسميتها بسياسة الإجابات السهلة. لأن هذا هو جوهرها: رفض متعمد لتأييد القرارات الصعبة، لأن التكلفة السياسية أكبر من أن يتحملها البعض”.

إدانة ستارمر

ذكر ستارمر: “لقد حان الوقت منذ زمن طويل لكي يتحدث السياسيون معكم بصراحة عن التنازلات التي يواجهها هذا البلد. لأن ما أظهرته لنا السنوات الأخيرة هو أنه إذا تجاهلت الحقائق لأن الأمور صعبة، فإن بلدك سيتراجع”.

كما أدان ستارمر أعمال الشغب التي اندلعت خلال الصيف، مؤكدًا أن المملكة المتحدة ترفض المتورطين في أعمال العنف والعنصرية “الدنيئة”.

ربما يعجبك أيضا