ستاندرد آند بورز تؤكد تصنيف أبوظبي الائتماني القوي عند «AA/A-1+»

شيماء عزيز
ستاندرد آند بورز

قالت وكالة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيف الائتماني، إن إمارة أبوظبي حافظت على تصنيفها الائتماني القوي للأمدين القصير والطويل عند “AA/A-1+” مدعومة بأوضاعها المالية القوية داخليًا وخارجيًا، كما حافظت الإمارة على تقييم التحويل وقابلية التحويل بدرجة +AA.

وأشارت ستاندرد آند بورز إلى أن التوقعات المستقرة تعكس توقعاتها بأن يظل الوضع المالي والخارجي للإمارة قويًا على مدى العامين المقبلين، وسط استمرار صنع السياسات القوية، وفق ما نقله موقع مباشر، اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023.

مواجهة آثار تقلبات النفط

أوضحت أن صافي الأصول الحكومية تمثل حاجزاً لمواجهة آثار تقلبات النفط، وعدم اليقين الجيوسياسي على النمو الاقتصادي والإيرادات الحكومية والحساب الخارجي.

ولفتت إلى أن أبوظبي تتخذ خطوات استباقية، مثل: ضبط الإنفاق في أوقات انخفاض أسعار النفط، والجهود المبذولة لتنويع الاقتصاد والإيرادات الحكومية بعيداً عن قطاع النفط والغاز.

وقدرت ستاندرد آند بورز، أن يكون النمو الاقتصادي ثابتاً على نطاق واسع خلال 2023، مع نمو القطاع غير النفطي بنحو 4 بالمائة، لافتة إلى أن الإمارات وأبوظبي اتخذت تدابير هيكلية لتحسين بيئة الأعمال وتشجيع الاستثمار الأجنبي، ما من شأنه أن يعزز مرونة سوق العمل وزيادة الاستثمار وتدفقات العمالة الأجنبية.

واستعرضت الوكالة التدابير مثل قانون الاستثمار الأجنبي المباشر الذي يسمح للمستثمرين الأجانب بملكية الشركات في مختلف القطاعات بنسبة 100 بالمائة.

 

 

 

ربما يعجبك أيضا