«ستاندرد آند بورز» تعدل نظرتها المستقبلية للنمسا إلى إيجابية

شيماء عزيز
وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني

عدلت وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز جلوبال نظرتها المستقبلية للنمسا إلى إيجابية من مستقرة، مشيرة إلى تحسن وضع إمدادات الطاقة في البلاد والوضع المالي القوي.

وقالت ستاندرد آند بورز: “تعكس التوقعات الإيجابية إمكانية تحسن وضع إمدادات الطاقة في النمسا بشكل أكبر، بينما يظل اقتصادها قويًا على مدى الأشهر الـ24 المقبلة”، مؤكدة التصنيف الائتماني السيادي للبلاد بالعملة الأجنبية والمحلية على المدى الطويل والقصير عند AA+/A-1+، وفق موقع “أرقام”، اليوم السبت 24 أغسطس 2024.

وأضافت الوكالة أن التوقعات الإيجابية تعكس أيضًا إمكانية توحيد الميزانية بشكل واضح وملموس مع انخفاض العجز في الميزانية، ويأتي تعديل النظرة من ستاندرد آند بورز في وقت تستعد النمسا لإجراء انتخابات عامة في 29 سبتمبر 2024.

وقالت ستاندرد آند بورز إنها تعتبر اقتصاد النمسا مرنًا على نطاق واسع، حتى لو انتهى عقد طويل الأمد بين أكبر مورد للطاقة في النمسا وشركة الغاز الروسية جازبروم في نهاية هذا العام، عندما ينتهي عقد عبور الغاز بين روسيا وأوكرانيا.

ولاحظت أنه في حين يظل تعرض النمسا للغاز الروسي مرتفعًا نسبيًا بنسبة 83 في المئة من إجمالي واردات الغاز بدايةً من يونيو، فقد وجدت أن البلاد أحرزت تقدمًا كبيرًا في تنويع إمداداتها من الطاقة.

ربما يعجبك أيضا