ستاندرد تشارترد يطلق خدمة حفظ الأصول الرقمية بالإمارات

مصطفى خلف الله

أعلن بنك ستاندرد تشارترد  إطلاق خدمة حفظ الأصول الرقمية بالإمارات العربية المتحدة،بعد الحصول على ترخيص من هيئة دبي للخدمات المالية (DFSA).

وبحسب بيان اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، تم إطلاق الخدمة، التي تمكّن العملاء من حفظ أصولهم الرقمية، في الإمارات العربية المتحدة نظرًا لنهجها المتوازن في اعتماد الأصول الرقمية والتنظيم المالي، وتمثل علامة فارقة في استراتيجية الأصول الرقمية للبنك، حيث تدعم في البداية أكبر عملتين مشفرتين من حيث القيمة السوقية، بيتكوين وإيثريوم.

حفظ الأصول الرقمية

قال بيل وينترز، الرئيس التنفيذي للمجموعة في بنك ستاندرد تشارترد: “يعتبر إطلاق خدمة الحفظ للأصول الرقمية لدينا لحظة محورية ليس فقط بالنسبة لستاندرد تشارترد، ولكن لصناعة الخدمات المالية”.

وأضاف: “نحن نؤمن إيمانًا راسخًا بأن الأصول الرقمية ليست مجرد اتجاه عابر، بل هي تحول أساسي في نسيج التمويل، من خلال هذه الخدمة الجديدة”.

الخدمات المالية

تابع: “نحن نضع أنفسنا استراتيجيًا في طليعة هذا التطور التالي في مجال الأعمال الحفظ، إن بنيتنا التحتية القوية، مقترنة بخبرتنا في هذا المجال، تمكننا من توفير جسر بين عالم الخدمات المالية ونظام الأصول الرقمية الناشئ”.

وقالت مارغريت هارود جونز، الرئيس العالمي للتمويل وخدمات الأوراق المالية: “بعد فترة من العمل المكثف والتعاون الوثيق مع الجهات التنظيمية على المستوى الإقليمي والعالمي، يسعدنا الترحيب ب Brevan Howard Digital كأول عميل لعرض الحفظ للأصول الرقمية لدينا، يوضح هذا الإعلان الاهتمام المؤسسي المتزايد بالأصول الرقمية والحاجة الملحة إلى حلول الحفظ الآمنة المنظمة، لا يقتصر عرضنا على خدمات المحفظة البسيطة “.

معايير الأمان

أضافت أنه حل شامل يتناول التحديات الفريدة لحفظ الأصول الرقمية من وجهة نظر تنظيمية ومخاطرية وحصانة، إنه بمثابة تغيير لقواعد اللعبة للعملاء المؤسسيين، حيث يمكننا دعمهم بخبرتنا التقليدية للتنقل في تعقيدات مساحة الأصول الرقمية، دون المساومة على أعلى معايير الأمان”.

وقال غوتام شارما، الرئيس التنفيذي لشركة Brevan Howard Digital: “هذا فوز كبير للإمارات العربية المتحدة وصناعة الأصول الرقمية الأوسع، تضيف سمعة ستاندرد تشارترد العالمية والتزامه الواضح بهذه المساحة طبقة من المصداقية ذات مغزى بالنسبة للتبني المؤسسي.

البنية التحتية

أضاف أن تطوير البنية التحتية المؤسسية داخل فئة الأصول والمنطقة يدعم أعمالنا الراسخة داخل ADGM في توسعها المستمر وجهودنا المستمرة لتحسين وتعزيز المعايير في نظام الأصول الرقمية”.

يخطط البنك لتوسيع نطاقها في الأشهر المقبلة لتشمل مجموعة أوسع من الأصول الرقمية، وتستكشف بنشاط فرص توسيع خدمات الحفظ الخاصة به إلى مراكز مالية رئيسية أخرى في أسواق بصمتها.

ربما يعجبك أيضا