«ستيلانتس» الأمريكية ترفع دعوى قضائية ضد اتحاد عمال السيارات

ريمون البنا
«ستيلانتس» الأمريكية ترفع دعوى قضائية ضد اتحاد عمال السيارات

رفعت شركة صناعة السيارات الأمريكية ستيلانتس دعوى قضائية ضد اتحاد عمال السيارات، مما أدى إلى تصعيد معركة مستمرة منذ أشهر بين شركة صناعة السيارات والنقابات الأمريكية.

وفي رسالة داخلية موجهة إلى الموظفين، يوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، قالت الشركة إنها تقاضي اتحاد عمال السيارات بالإضافة إلى فرع محلي في كاليفورنيا شارك في التصويت على طلب تفويض الإضراب في مركز توزيع قطع غيار شركة ستيلانتيس في لوس أنجلوس، بحسب ما نقلت شبكة “سي إن بي سي” الاقتصادية.

خسارة الإيرادات

قال نائب الرئيس الأول للموارد البشرية في أمريكا الشمالية في شركة ستيلانتيس توبين ويليامز، في الرسالة إن هذه الدعوى ستحمل كل من النقابة الدولية والنقابة المحلية المسؤولية عن خسارة الإيرادات والأضرار الأخرى الناتجة عن فقدان الإنتاج بسبب الإضراب غير القانوني.

وصوتت أغلبية ساحقة من أعضاء نقابة عمال السيارات المتحدة في مركز توزيع قطع غيار شركة ستيلانتيس في لوس أنجلوس على طلب الحصول على إذن بالإضراب من المجلس التنفيذي الدولي إذا لم تتمكن الشركة والنقابة من التوفيق بينهما، حسبما أعلنت النقابة صباح الجمعة.

وتهدف الشكوى إلى منع خرق العقد من قبل نقابة عمال السيارات المتحدة، وفق نسخة من الدعوى التي تم رفعها يوم الخميس في المحكمة الجزئية الأمريكية في المنطقة الوسطى من كاليفورنيا.

تعويضات مالية

تقول الدعوى القضائية إنه إذا قرر الاتحاد الإضراب، فإن المحكمة يجب أن تمنح شركة ستيلانتيس تعويضات مالية نتيجة لخرق العقد.

وتحدث رئيس اتحاد عمال السيارات المتحد شاون فاين عن الدعوى القضائية يوم الجمعة في رسالة إلى قيادة النقابة في ستيلانتيس، ووصفها والإجراءات الأخرى التي اتخذتها الشركة بأنها أفعال يائسة من مسؤول تنفيذي يائس فقد السيطرة.

وقال فاين إن “فريقنا القانوني لديه ثقة كاملة في حقنا في الإضراب، والتهديدات القانونية التي وجهتها الشركة ليست أكثر من تهديدات تهدف إلى ترهيبنا، لذا لن نقاوم”.

الالتزامات التعاقدية

يتمحور النزاع بين الجانبين بشأن مزاعم النقابة بأن ستيلانتيس لم تحترم الالتزامات التعاقدية كجزء من الصفقة التي توصل إليها الجانبان في أواخر العام الماضي.

ويأتي ذلك بعد أن أجرت ستيلانتيس عدة تخفيضات في إنتاج المصنع، وعمليات تسريح للعمال وأخرت الاستثمارات المحتملة الموضحة كجزء من عقد 2023.

ربما يعجبك أيضا