«ستينلانس» تسرح 2450 عاملًا بمصنعها في أمريكا لهذا السبب

عبدالرحمن طه
«ستينلانس» تسرح 2450 عاملاً بمصنعها في أمريكا لهذا السبب

أعلنت شركة السيارات “ستيلانتيس” عن تسريح ما يصل إلى 2450 عاملًا من مصنع تجميع الشاحنات في مدينة وارن الأمريكية، حيث أنهت شركة صناعة السيارات إنتاج شاحنة “رام 1500 كلاسيك”.

وأكدت الشركة أن عمليات التسريح ستدخل حيز التنفيذ في وقت مبكر من 8 أكتوبر المقبل، حيث ينتقل المصنع من نمط التشغيل بنظام الورديتين إلى نمط التشغيل بنظام الوردية الواحدة في التجميع العام، بحسب رويترز، اليوم السبت 10 أغسطس 2024.

التركيز على طرازات أخرى

قالت شركة السيارات “ستيلانتيس” إن تجميع سيارة جيب واجونير في نفس المنشأة سيكون بنظام وردية واحدة، ومع توقف إنتاج سيارة رام 1500 كلاسيك في وقت لاحق من هذا العام، تحول الشركة تركيزها إلى شاحنة رام 1500 تريدسمان، المنتجة في منشأة التجميع في ستيرلينج هايتس.

وقال متحدث باسم الشركة: “قدمنا ​​رام 1500 تريدسمان الجديدة لعام 2025 بقيمة ومحتوى لا يصدقان”، معقبًا: “الهندسة الكهربائية المطورة تسمح بتقنيات جديدة مفيدة للأساطيل التجارية لتحسين التتبع وتحسين أنظمة السلامة”.

ويوجد حاليًا حوالي 3700 عامل في المصنع يمثلهم اتحاد عمال السيارات المتحد، وأكدت ستيلانتيس أن أعضاء النقابة الذين يتم تسريحهم سيحصلون على 52 أسبوعًا من إعانات البطالة التكميلية التي تدفعها الشركة، و52 أسبوعًا من مساعدة الانتقال، كما سيحصلون على عامين من تغطية الرعاية الصحية، ويعتبر التسريح الجديد للعمال هو أحدث قرار في سلسلة من تدابير خفض التكاليف التي ينفذها الرئيس التنفيذي كارلوس تافاريس في عمليات الشركة بالولايات المتحدة.

ربما يعجبك أيضا