سجل أبطال كأس الخليج العربي

أحمد خيري
كأس الخليج العربي

انطلاق بطولة كأس الخليج العربي في نسختها 25، يوم الجمعة المقبل 6 يناير 2023، بمدينة البصرة في العراق.


تترقب الجماهير العربية انطلاق بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الجديدة “خليجي 25″، المقرر إقامتها في مدينة البصرة بالعراق.

وتجري بطولة كأس الخليج العربي في نسختها 25، بمشاركة منتخبات اليمن والسعودية وعمان والعراق في المجموعة الأولى، ومنتخبات البحرين والكويت وقطر والإمارات في المجموعة الثانية، من 6 يناير الحالي إلى 19 من الشهر نفسه.

الكويت الأفضل والبحرين حامل اللقب

تقام البطولة بنظام المجموعات، فجرى تقسيم المنتخبات المشاركة على مجموعتين، ويخوض كل منتخب 3 مباريات، وتتأهل المنتخبات في المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور نصف النهائي من البطولة، ثم يلتقي الفائزان في المباراة النهائية.

ويعد منتخب الكويت هو أكثر المنتخبات المشاركة في البطولة فوزًا بلقب بطولة كأس الخليج العربي برصيد 10 ألقاب، كانت بدايتها عام 1970، وفاز بـ4 ألقاب متتالية في الحقبة الأولى من البطولة، فتوج بألقاب النسخ الثلاث التالية أعوام 1972، 1974، 1976.

واستمر تألق منتخب الكويت في بطولات كأس الخليج العربي، التي أقيمت طوال الفترة الماضية، ولكنه فاز بآخر ألقابه من البطولة عام 2010، بعدما كان قد غاب عن التتويج باللقب لأكثر من 12 عامًا، فكانت آخر النسخ التي شهدت تتويجه عام 1998.

وفي المرتبة الثانية في قائمة سجل الفائزين بكأس الخليج العربي، توجد 3 منتخبات، هي السعودية، وقطر، والعراق برصيد 3 ألقاب لكل منتخب منها، ثم منتخبي الإمارات وعمان برصيد لقبين لكل منهما، أما منتخب البحرين فقد حسم لقب النسخة الأخيرة منها في 2019، في حين يعد اليمن هو المنتخب الوحيد الذي لم يفز من قبل باللقب الخليجي.

سجل أبطال كأس الخليج العربي

1- منتخب الكويت – 10 ألقاب.

2- منتخب السعودية – 3 ألقاب.

3- منتخب قطر – 3 ألقاب.

4- منتخب العراق – 3 ألقاب.

5- منتخب الإمارات – لقبان.

6- منتخب عمان – لقبان.

7- منتخب البحرين – لقب.

ربما يعجبك أيضا