«سرايا الأشتر» تُعلن استهداف إسرائيل

البحرين: سرايا الأشتر منظمة إرهابية تمارس أنشطتها خارج البلاد

أسماء حمدي
رشقات صاروخية

ذكر بيان منسوب لمنظمة مصنفة إرهابية في البحرين، وهي سرايا الأشتر، عن استهداف إسرائيل عبر طائرة مسيرة، في وقت متأخر الخميس 2 مايو 2024، في هجوم هو الأول من نوعه الذي يتبناه التنظيم منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة.

ذكر التنظيم، في بيان، أنّه استهدف مقرّ شركة النقل البري الإسرائيلية تراك نت (Trucknet) في إيلات الثلاثاء 27 أبريل 2024.. “بواسطة الطيران المسيًر”.. دعمًا للقضية الفلسطينية ونصرة لشعبنا المقاوم في غزة”.

أوضح البيان أنّ “المقاومة الإسلامية في البحرين” مستمرة في تحركها، و”لن توقف عملياتها إلا بتوقف العدوان الصهيوني على غزة”.

منظمة إرهابية

من جهة أخرى، قال المتحدث الرسمي باسم مركز الاتصال الوطني في البحرين، محمد العباسي، إن المملكة سبق وأن قامت بتصنيف ما يسمى (سرايا الأشتر) تنظيمًا إرهابيًا، كما قامت دول عدة، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، بتصنيف تلك المنظمة كيانًا إرهابيًا.

وأشار المتحدث الرسمي باسم مركز الاتصال الوطني إلى أن المنظمة الإرهابية المذكورة تمارس أنشطتها خارج البحرين.

جاء ذلك، في أعقاب نشر التنظيم الإرهابي بيانًا مرفقا بفيديو أعلن فيه مسؤوليته عن هجوم بطائرة مسيرة ضد إسرائيل، فيما يعد أول هجوم من نوعه يتبناه التنظيم منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في أكتوبر الماضي.

هجمات صاروخية

أعلنت الفصائل العراقية مسؤوليتها عن عشرات الهجمات الصاروخية والهجمات بطائرات مسيرة على القوات الأمريكية في العراق وسوريا وعلى أهداف في إسرائيل منذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

ولا تعلق إسرائيل رسميا على الهجمات التي تعلن الفصائل العراقية المسلحة مسؤوليتها عنها.

ربما يعجبك أيضا