عاجل| سرايا القدس تسقط مسيّرة إسرائيلية في قطاع غزة

سرايا القدس والقسام تواصلان التصدي لتوغل الاحتلال بغزة

عبدالمقصود علي
سرايا القدس

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الفلسطينية، الأربعاء 15 نوفمبر 2023، إسقاط طائرة إسرائيلية من دون طيار، والسيطرة عليها في غزة.

وقالت سرايا القدس، في منشور  أورده “المركز الفلسطيني للإعلام” على منصة “إكس”: “أسقطنا طائرة صهيونية من نوع (سكاي لارك) من دون طيار وسيطرنا عليها”.

استهداف جرافة

وفي سياق متصل، أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس “استهداف جرافة إسرائيلية شرق مدينة دير البلح بقذيفة الياسين 105”.

وكانت كتائب القسام  قالت إن مقاتليها  تمكنوا من الإجهاز على 9 جنود  إسرائيليين وتدمير 22 آلية كليًا أو جزئيًا في كل محاور التوغل في قطاع غزة، أمس الثلاثاء.

اقتحام مستشفى الشفاء

من جانب آخر، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، أن القوات عثرت على أسلحة و “بنية تحتية” خلال مداهمة مستمرة على منطقة واحدة محددة داخل مستشفى الشفاء بقطاع غزة.

وأضاف المسؤول في تصريحات للصحافيين: “لم يحدث أي قتال داخل مجمع المستشفى بعد أن وصل الجنود خلال الليل، كما لم يقع أي احتكاك مع الطواقم الطبية أو المرضى.

وهدد الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، بتوسيع نطاق العمليات في مستشفى الشفاء، بعد اقتحامه، وعدم عثوره على أسرى.

تهديد بتوسيع نطاق العمليات

ذكر مسؤول أمني إسرائيلي، أن العملية الإسرائيلية في مستشفى “الشفاء” ستتوسع إذا لزم الأمر، مشيرًا إلى أن الجيش يعرف تحديدًا ما سيجده هناك.

وفي ذات السياق، اتهم مرصد حقوقي، الجيش الإسرائيلي بتحويل مباني مجمع الشفاء الطبي في غزة بعد اقتحامه، الأربعاء، إلى مركز للاعتقال والتنكيل.

وأدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، في بيان صحافي، الأربعاء، بشدة اقتحام الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية كبيرة مجمع الشفاء، وتحويله إلى ثكنة عسكرية ومركز للاعتقال والتنكيل بالمرضى والنازحين، فضلًا عن الأطقم الطبية.

ربما يعجبك أيضا