سرعة الإنترنت المتحرك.. الإمارات الأولى عالميًا

أحمد السيد
علم الإمارات

تتصدر دولة الإمارات عالميا في سرعة الإنترنت المتحرك وعربيًا في الثابت، وتصدرت خدمات بيانات الهواتف المقدمة من شركتي «اتصالات» و«دو» شبكات العالم في السرعة نهاية ديسمبر الماضي 2023.

وبحسب مؤشر «سبيد تيست» العالمي المتخصص في قياس سرعات شبكات الإنترنت، فإن سوق الإمارات اختتم العام الماضي متفوقًا على مختلف الأسواق العالمية، كأسرع خدمات للإنترنت المتحرك على مدار معظم فترات العام الماضي.

شبكات العالم

رصدت بيانات المؤشر العالمي، نقلتها صحيفة “البيان” اليوم الجمعة 26 يناير 2024، تصدر عدد من الدول الخليجية لشبكات العالم، حيث سجل سوق الإمارات متوسط سرعة للإنترنت المتحرك بلغ سقفها على شبكات المشغلين المحليين أكثر من 303 ميجا بت في الثانية الواحدة فيما تلاه السوق القطري مسجلا 244 ميجا بت بينما جاءت الكويت بالمرتبة الثالثة عالميا بنهاية العام مسجلة قرابة 184 ميجا بت.

سرعة الإنترنت في الإمارات

حقق السوق الإماراتي سرعات مضاعفة مقارنة بالسرعات المطبقة في الكثير من وجهات الأعمال النشطة في جودة الاتصالات ومنها عن السوق الصيني الذي حل بالمرتبة الرابعة سرعة 160ميجا بت إلى جانب وجهات أوروبية مثل الدنمارك التي لم تخطت 152 ميجا بت والنرويج 146 ميجا بت إلى جانب أسواق آسيوية مثل كوريا الجنوبية التي وصلت إلى أكثر من 140 ميجا بت.

ومن جهة أخرى جاء السوق الإماراتي في المرتبة الأولى عربيا والسابعة عالميا في شهر ديسمبر الماضي، على صعيد سرعات خدمات الإنترنت الثابت، بسرعة قاربت 248 ميجا بت في الثانية، ضمن قائمة تصدرتها سنغافورة، وجاء السوق المحلي متقدما بدوره في سرعات الإنترنت الثابت على العديد من الدول ذات الشبكات الأسرع عالميا مثل الولايات المتحدة التي سجلت سرعات 227 ميجا بت وتايلاند بحوالي 221 ميجا بت وفرنسا التي سجلت 217 ميجا بت والدنمارك التي سجلت 215 ميجا بت في الثانية.

ربما يعجبك أيضا