سعر البيتكوين يتراجع لـ63 ألف دولار مع توزيع «جينيسيس» رموزًا مشفرة

عبدالرحمن طه
سعر البيتكوين يتراجع دون 63 ألف دولار مع توزيع «جينيسيس» رموزاً مشفرة

تراجع سعر البيتكوين دون الـ63 ألف دولار مع حالة سائدة من العزوف عن المخاطرة في الأسواق المالية وبدء شركة “جينيسيس” (Genesis) توزيع الأصول المشفرة على الدائنين بعد الانتهاء من إعادة هيكلة مرتبطة بالحماية من الإفلاس.

وانخفضت أكبر عملة مشفرة بنسبة تبلغ 3.5% إلى 62411 دولارًا، بعد أن أثار تقرير التوظيف الأمريكي لشهر يوليو الماضي مخاوف من أن أكبر اقتصاد في العالم يواجه خطر الركود، وهبطت العملات الأصغر حجماً والأقل تداولاً مثل “سولانا” و”كاردانو” بصورة أكبر، بحسب وكالة بلومبرج، الجمعة 2 أغسطس 2024.

ليست ملاذًا آمنًا

أوضح دان دوليف، كبير محللين في “ميزوهو سيكيوريتيز”: “لا تمثل بتكوين ملاذًا آمنًا كما يأمل الكثير من الأشخاص، ففي حالة ارتفاع معدل البطالة وخسارة الأشخاص وظائفهم، فسيتعين عليهم بيع رموزهم المشفرة”.

وقالت شركة “جينيسيس” إنها بدأت في إجراء توزيعات 4 مليارات دولار تقريبًا من الأصول المشفرة والدولارات للدائنين وفق خطة بموجب الفصل الحادي عشر للحماية من الإفلاس.

قالت شركة تحليل بلوكتشين “أركهام” (Arkham) في منشور على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” إن المحافظ المشفرة المرتبطة بـ”جينيسيس تريدينج” نقلت نحو 1.4 مليار دولار من بتكوين و520 مليون دولار من “إيثريوم” يوم الجمعة.

وتأثرت أسواق العملات المشفرة سلبيًا الأسابيع الأخيرة جراء مخاوف من أن الكثير من الرموز المشفرة ستدخل السوق في وقت واحد بما يتجاوز حجم طلب المستثمرين.

ربما يعجبك أيضا