سفير الإمارات بالمنامة: قمة البحرين تكتسب أهمية كبيرة في ظل تحديات المنطقة

البحرين تستضيف القمة العربية الخميس المقبل

أمير خالد
سفير دولة الإمارات لدى المنامة فهد محمد سالم

قال سفير دولة الإمارات لدى المنامة فهد محمد سالم، إن استضافة مملكة البحرين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين، يكتسب أهمية كبيرة في ضوء التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة والعالم.

وأضاف سفير الإمارات، في تصريحات لوكالة أنباء البحرين (بنا) اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024: قمة البحرين تنعقد في ظل ظروف دقيقة وأجواء من التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، وهو ما يؤكد أهمية التشاور والتنسيق وتوحيد المواقف العربية للتعامل مع مختلف التحديات بما يحفظ الأمن والاستقرار ويصون المصالح العربية ويضمن حق شعوبها في السلام والتنمية.

وتابع أن “اللقاءات والمباحثات التي يعقدها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مع أخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، دائما ما تؤكد مواقفهما الثابتة والراسخة تجاه دعم وتعزيز العمل العربي المشترك وتحقيق التضامن العربي من أجل تلبية تطلعات الشعوب العربية وتعزيز نهضتها الشاملة”.

وأعرب عن ثقته بنجاح القمة العربية التاريخية التي تستضيفها البحرين، في تحقيق أهدافها المرجوة والانطلاق نحو مرحلة جديدة من العمل العربي المشترك لنصرة القضايا العربية، والحفاظ على وحدة الصف العربي، والتحرك بشكل جماعي لدعم قضايا الأمة العربية، ودفع جهود إحلال السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

ربما يعجبك أيضا