سفير الإمارات بالهند: نلعب دورًا محوريًا بمعالجة تحديات العالم

أسماء حمدي
سفير الإمارات لدى الهند عبدالناصر جمال الشعالي

قال سفير الإمارات لدى الهند الدكتور عبدالناصر جمال الشعالي، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، إن دولة الإمارات لها دور محوري ومركزي في معالجة القضايا والتحديات العالمية.

وأضاف الشعالي، في تصريح على هامش أعمال منتدى هيلي السنوي الأول في أبوظبي، إن المنتدى من شأنه أن يسهم في تعزيز هذا الدور المهم الذي تضطلع به دولة الإمارات، خاصة وأنه يستقطب متحدثين من مختلف أنحاء العالم، ويناقش أهم المستجدات على الساحة الإقليمية والعالمية.

رسالة مهمة

أشار سفير الإمارات لدى الهند، إلى أن المنتدى يبعث برسالة مهمة تعنى بأهمية تعزيز التعاون الدولي في مواجهة كافة التحديات العالمية، على غرار ما حدث على سبيل المثال في جائحة “كوفيد 19″، فهذا التعاون يجب أن يكون أيضا في مواجهة القضايا الاقتصادية والجيوسياسية.

وشدد على أهمية محاور المنتدى التي تركز على أحدث التحليلات والاتجاهات الإستراتيجية في المجالات الجيوسياسية والجيواقتصادية والجيوتكنولوجية، كما يقدم توصيات بشأن السياسات العامة بناءً على التحليلات والمناقشات التي تشهدها جلساته، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

يشار إلى أن منتدى هيلي السنوي الأول، يعقد تحت شعار “نظام عالمي مضطرب: قراءة في المفاهيم، والتشكيل، وإعادة البناء”، ويعالج قضايا عالمية ملحة، مع تركيز خاص على منطقة الشرق الأوسط، ويشارك فيه قادة فكر وخبراء دوليون ودبلوماسيون وأكاديميون لبحث أبرز التحديات والتحولات التي تعيد تشكيل العالم.

ربما يعجبك أيضا