سفير الجزائر لدى عُمان: علاقاتنا مع السلطنة متميزة وهناك تطابق في وجهات النظر

ولاء عدلان

رؤية

مسقط – أكد سفير الجزائر لدى سلطنة عثمان محمد يرقي، أن العلاقات بين السلطنة والجزائر متميزة عبر التاريخ المشترك، وأن التواصل مستمر من خلال التنسيق والتشاور بين البلدين.

وقال السفير يرقي – في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العمانية، اليوم السبت- إن السلطنة والجزائر لهما آراء ووجهات نظر متطابقة وسياسة تقوم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وأضاف أنهما تدعوان دائما للحوار وحل المشاكل والخلافات والصراعات بين الدول عبر الحوار وعبر التفاوض وعبر اللقاءات الثنائية.

وفيما يخص الشأن العربي قال السفير يرقي “لدينا نفس المواقف مع السلطنة، ففي سوريا –على سبيل المثال- دعونا من البداية إلى الحل السياسي للأزمة تحت رؤى مشتركة بين البلدين ولقاءات مشتركة على مستوى وزراء الخارجية سعياً لحل الأزمة السورية”، موضحاً أن الجزائر والسلطنة أبقتا على سفارتيهما في دمشق أثناء تلك الأزمة.

وأكد وجود لجنة مشتركة بين البلدين تنعقد دوريا للتشاور في مختلف الجوانب وكان آخر اجتماع لها كان في ديسمبر 2019 بالسلطنة، مشيراً إلى أن “التبادل الاقتصادي بين البلدين لم يرق للمستوى المأمول والمطموح، وأن الجانبين يتطلعان إلى الدفع به إلى الأمام”.

ودعا المستثمرين الجزائريين للاستثمار في السلطنة، مشيرا إلى وجود مجالات كثيرة للاستثمار مثل المجال الزراعي أو السياحي أو الصناعي، كما أشار إلى وجود مشروع عماني جزائري كبير يخص البتروكيماويات وحقق منذ انطلاقه في عام  2014 نجاحات ملموسة.

ربما يعجبك أيضا