سفير الصين بأبوظبي: العلاقات مع الإمارات تشهد تطورًا كبيرًا في المجالات كافة

شيماء مصطفى
الإمارات

شدد السفير الصيني لدى الإمارات، تشانج يى مينج، على أن العلاقات الثنائية بين بلاده والإمارات شهدت نموًا وتطورًا كبيرًا مؤخرًا في ظل دعم قيادة الدولتين، مشيرًا أن علاقات بلاده مع الإمارات قائمة في الاحترام والصداقة والتعاون والمصالح المشتركة.

وأضاف السفير الصيني في حواره مع وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022، في أبوظبي أن نمو العلاقات الثنائية انعكس على جميع الجوانب من الاقتصاد إلى العلاقات الإنسانية بين الشعبين، مشيرًا إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال التعليم والثقافة والعلوم والتقنية والرياضة.

وأوضح يي مينج أن عددًا كبيرًا من المدارس في دولة الإمارات تدرس المنهج الصيني، وأن هذا العدد قد تضاعف منذ عام 2019.

وأشار إلى أن برنامج التعليم الصيني في الإمارات يشمل 54 ألف طالب في 158 مدرسة عامة، ويهدف إلى تغطية 200 مدرسة، وأعرب عن ثقته في الوصول إلى هذا الهدف قريبًا.

وقال يي مينج إن المدرسة الصينية في دبي، وهي أول مدرسة تدرس مناهج وطنية صينية في الإمارات، هي أيضًا المدرسة الخارجية الوحيدة في العالم التي ترتبط بالنظام التعليمي الصيني.

وكشف عن أن المدرسة المعترف بها من قبل الإدارات التعليمية في البلدين، قد تطورت كثيرًا في العامين الماضيين، وحصلت على معدل رضا 99.5% من أولياء أمور الطلاب.

ربما يعجبك أيضا