سفير تركيا بالقاهرة: نقدر دور مصر في دعم غزة

سفير تركيا بالقاهرة: أرسلنا 21 طائرة مساعدات و8 سفن إلى غزة

أسماء حمدي
سفير تركيا بالقاهرة: نقدر دور مصر في دعم غزة

قال سفير تركيا لدى القاهرة، صالح موطلو شن، اليوم الخميس 4 إبريل 2024، إن بلاده تقدر دور مصر في دعم قطاع غزة، لافتًا إلى أن تركيا ومصر لم تكونا فاقدتي الشعور فيما يتعلق بالوضع الإنساني في القطاع.

وأضاف صالح موطلو شن، في كلمته خلال دعوة الإفطار السنوية للصحفيين والإعلاميين المصريين، أن تركيا زادت مساعداتها الإنسانية بالتعاون مع مصر، مشيرًا إلى أن 95% من المساعدات التي تصل إلى غزة تمر عبر مصر.

21 طائرة مساعدات

أشار السفير التركي إلى أن تركيا أرسلت حتى الآن 21 طائرة و8 سفن مساعدات.

ووجه صالح موطلو شن الشكر لجميع السلطات المصرية في القاهرة والعريش، وخاصة وزارة الخارجية والهلال الأحمر المصري والجهات الأمنية، على المساعدة التي قدمتها، موضحًا أن كل سفينة مساعدات جاءت إلى غزة أحضرت ما بين 2 إلى 3 آلاف طن من المساعدات.

مصر وتركيا

مصر وتركيا

خطوات ملموسة

أردف السفير التركي: “الجانب الإسرائيلي، الذي يسيطر على الجانب الآخر من الحدود، يجب أن ينشط إجراءاته على الحدود من أجل وصول المساعدات إلى غزة بشكل أسرع”.

وتابع: “يجب على إسرائيل أن تأخذ خطوات ملموسة لضمان دخول المواد الغذائية والمواد إلى غزة”، لافتا إلى أنه يأمل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة والبدء في أعمال إعادة الإعمار في أقرب وقت ممكن.

تقديم كافة أنواع الدعم

أوضح السفير التركي أن بلاده مستعدة لتقديم كل أنواع الدعم في فترة ما بعد وقف إطلاق النار، لأن الشعب التركي يشعر بمعاناة وظلم الشعب الفلسطيني مثل الشعب المصري.

واستطرد صالح موطلو شن: “كما تابعتم جميعًا، قام الرئيس رجب طيب أردوغان، بزيارة ناجحة للغاية إلى مصر وعقدت خلالها اجتماعات مهمة بين البلدين في مجالات الثقافة والتعليم والأمن والتجارة”.

ربما يعجبك أيضا