سفينة مساعدات إماراتية تصل إلى ميناء اللاذقية السوري

شيماء مصطفى
عملية الفارس الشهم 2

تحمل السفينة أكبر كمية مساعدات تصل دفعة واحدة، وسيُجرى توزيعها على المناطق المتضررة من الزلزال بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوري.


وصلت إلى ميناء اللاذقية السوري، اليوم الأحد 12 مارس 2023، سفينة إماراتية تحمل ألف طن من المساعدات.

تأتي المساعدات في إطار جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن عملية “الفارس الشهم 2″، لإغاثة ضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا فبراير الماضي، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

الهلال الأحمر الإماراتي

جاءت المساعدات بتوجيهات ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان.

كما أعلنت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع أن هذه الشحنة تأتي امتدادًا للمساعدات الإماراتية المستمرة من خلال الجسر الجوي المتواصل منذ وقع الزلزال الشهر الماضي.

الإمارات تبدأ عملية «الفارس الشهم 2» لدعم سوريا وتركيا

الإمارات تبدأ عملية «الفارس الشهم 2» لدعم سوريا وتركيا

الإمارات تواصل تقديم المساعدات

من جانبه، شدد رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر حمدان مسلم المزروعي، على أن إمدادات الإغاثة ستتواصل جوًّا وبحرًا إلى الأشقاء في سوريا، كما تصل خلال الأيام القليلة المقبلة سفينة أخرى إلى اللاذقية تحمل المزيد من الاحتياجات الإنسانية الضرورية للمتأثرين.

في المقابل، توجه رئيس مجلس محافظة اللاذقية المهندس تيسير حبيب، بالشكر للقيادة الإماراتية على دورها الفعَّال في دعم سوريا من جراء الزلزال الذي وقع الشهر الماضي من خلال الجسر الجوي للمساعدات، وصولًا إلى الباخرة التي وصلت اليوم، وشملت المساعدات مواد غذائية وأدوية ومعدات طبية، ما أسهم في تخفيف المعاناة عن المتضررين بقدر كبير.

وقال رئيس مجلس محافظة اللاذقية: “نثمن الدور الفعّال للهلال الأحمر الإماراتي وتعاونه المثمر مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في سرعة تقديم المساعدات والدعم”.

ربما يعجبك أيضا