سقف الرواتب في الليجا.. ريال مدريد في الصدارة وطفرة لبرشلونة

أحمد خيري
برشلونة - ريال مدريد

نجحت إدارة نادي برشلونة مؤخرًا، على الصعيد المالي لفريق كرة القدم، بعدما ارتفع سقف رواتب اللاعبين، مقارنة بشهر مارس الماضي.

وعانى البرسا أزمة كبيرة في الأشهر الماضية، بسبب سقف الرواتب وهو ما جعله يواجه عقبات في تسجيل صفقات الفريق الجديدة في أكثر من مناسبة، ولكن فكر الإدارة وقيادتها لميركاتو الماضي، سواء برحيل بعض اللاعبين أو تخفيض عقود البعض الآخر، ساعدهم في حل الأزمة.

طفرة برشلونة في سقف الرواتب

كشفت صحيفة سبورت الإسبانية عن رواتب أندية الدرجة الأولى المعلنة من خلال رابطة الدوري الإسباني، وقد ارتفع سقف رواتب برشلونة إلى نحو 656 مليونًا و429 ألف يورو، مقارنة بالموسم الماضي الذي كان سقف الرواتب خلاله -144 مليون يورو.

ويأتي ذلك التطور الإيجابي في ما يتعلق بسقف رواتب برشلونة، بسبب الطفرة المالية داخل النادي الكتالوني بعد تفعيل ما يعرف بالرافعات الاقتصادية، بالإضافة إلى بيع العديد من أسهم النادي، فقد ساهمت تلك الأمور في رفع سقف الرواتب بما يقرب من 800 مليون يورو دفعة واحدة.

ريال مدريد يتصدر سقف رواتب الدوري الإسباني

بينما حقق برشلونة طفرة هائلة في سقف الرواتب، فإن نادي ريال مدريد لا يزال يتربع على عرش قائمة سقف الرواتب في الدوري الإسباني، بما يقدر بـ683 مليونًا و462 ألف يورو، في حين يأتي أتلتيكو مدريد في المركز الثالث بـ341 مليونًا و40 ألف يورو.

وإجمالًا فإن سقف رواتب جميع أندية الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي، قد وصل إلى نحو 3 مليارات و52 مليون يورو بزيادة نحو مليار يورو عن الموسم الماضي، ويذكر أن نظام سقف الرواتب هو أحد المعايير المالية التي تفرضها رابطة الدوري الإسباني في الفترة الأخيرة، من أجل تحجيم صرف الأندية على الرواتب، حتى لا تتورط تلك الأندية في أزمات الديون.

 

ربما يعجبك أيضا