سقوط لريال مدريد ويوفنتوس وتأهل دورتموند وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

حسام الدين صالح
ريال مدريد يسقط في ليلة الأبطال

شهدت منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، سقوط كل من ريال مدريد الإسباني يوفنتوس الإسباني في فخ الهزيمة أمام لايبزج الألماني وبنفيكا البرتغالي، على الترتيب.

وعلى صعيد آخر انضم كل من بروسيا دورتموند الألماني وتشيلسي الإنجليزي إلى ركب المتأهلين إلى ثمن نهائي البطولة القارية، بعد تعادل الأول سلبيًّا مع مانشستر سيتي الإنجليزي وفوز الثاني على ريد بول سالزبرج النمساوي بهدفين مقابل هدف.

ثلاثية لايبزج تنهي انتصارات الريال

قطع لايبزيج خطوة أخرى نحو التأهل إلى دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه 3-2 على ريال مدريد حامل اللقب، اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، بأهداف يوسكو جفارديول وكريستوفر نكونكو وتيمو فيرنر.

ويحتل لايبزيج المركز الثاني في المجموعة السادسة بتسع نقاط متأخرًا بنقطة واحدة عن ريال المتصدر، ومتقدما بثلاث نقاط على شاختار دونيتسك قبل مواجهتهما في ختام المجموعة، فيحتاج إلى التعادل فقط للتأهل.

يوفنتوس يودع دوري الأبطال

سجل رافا سيلفا لاعب بنفيكا هدفين رائعين ليقود فريقه للفوز 4-3 على ضيفه يوفنتوس في مباراة مثيرة ليحسم مقعدًا في الدور الثاني بدوري الأبطال، وينهي آمال الفريق الإيطالي في الوصول إلى أدوار خروج المغلوب من المسابقة.

وحصد بنفيكا 11 نقطة من 5 مباريات متساويًا مع متصدر المجموعة الثامنة باريس سان جيرمان، في حين يتحول اهتمام يوفنتوس، وله 3 نقاط، لحسم المركز الثالث والمشاركة في الدوري الأوروبي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات عندما يستضيف باريس سان جيرمان.

دورتموند ينضم إلى السيتي في ثمن النهائي

انتزع بروسيا دورتموند التعادل بدون أهداف مع ضيفه مانشستر سيتي، لينضم إليه في دور 16 في “التشامبيونز” قبل جولة واحدة من نهاية منافسات دور المجموعات.

وضمنت النتيجة صدارة المجموعة السابعة لسيتي، فيملك 11 نقطة مقابل 8 نقاط لدورتموند الذي حجز بطاقة التأهل الثانية، فيتفوق بـ3 نقاط على إشبيلية صاحب المركز الثالث.

ميلان يتمسك بأمل التأهل

أحيا ميلان آماله في التأهل إلى دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 4-صفر على دينامو زغرب في المجموعة الخامسة، اليوم الثلاثاء.

وكان ميلان أمام مهمة شاقة بعد خسارته اللقاءين السابقين أمام تشيلسي، لكن ماتيو جابيا سجل هدفًا في الشوط الأول بضربة رأس ليضعه على الطريق الصحيح لحصد فوز مهم في كرواتيا.

ربما يعجبك أيضا