سقوط 12 شهيدًا جراء غارات إسرائيلية على شمال ووسط غزة

أسماء حمدي
قطاع غزة

استشهد 12 فلسطينيًا، بينهم 9 أفراد من عائلة واحدة، فجر اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، جراء غارات إسرائيلية استهدفت منزلين في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، إن 9 شهداء من عائلة واحدة قد انتشلوا بعد استهداف طائرة حربية إسرائيلية لشقة سكنية بجوار سوق البسطات في حي الشجاعية شرق غزة. تم نقل الشهداء إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

قصف مدفعي

انتشل مسعفون جثث 3 شهداء، بينهم طفل، إضافة إلى عدد من المصابين، بعد قصف طائرات الاحتلال منزلًا في مخيم النصيرات وسط القطاع. تم نقل الضحايا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات.

وفي إطار تصعيد الاحتلال المتواصل، دوَّت انفجارات ناتجة عن قصف مدفعي إسرائيلي في أحياء مختلفة من مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار من طائرات مسيرة إسرائيلية في منطقة التوام شمال غرب المدينة.

غارة جوية

شهدت ساعات الفجر الأولى انتشال جثث 4 شهداء، بينهم طفل، من تحت أنقاض منزل في مخيم البريج، بعد استهدافه بغارة جوية، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وتواصلت الغارات الإسرائيلية في محيط مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، فيما تحدثت مصادر محلية عن انتشار جثث عشرات الشهداء في شوارع مخيم جباليا، في ظل تصاعد القصف المدفعي وإطلاق النار في مناطق متعددة، منها محيط شارع السكة في حي الزيتون جنوب شرق غزة.

منذ السابع من أكتوبر 2023، يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ما أسفر حتى الآن عن استشهاد 41965 فلسطينيا وإصابة 97590 آخرين، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، فيما تواجه فرق الإنقاذ صعوبات بالغة في الوصول إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

ربما يعجبك أيضا