سلافة معمار تنتقد «ذكورية الفن» وعدم المساواة في الأجور

أماني ربيع

انتقدت الفنانة السورية سلافة معمار عن الذكورية التي تهيمن على الفن، والظلم الذي تتعرض له الفنانات فيما يتعلق بالأجور والبطولات المطلقة.

تحدثت معمار عما تواجهه كممثلة من انعدام المسواة بدءًا من النصوص السينمائية التي تكتب للأبطال الذكور دائما، إلى جانب الأجور غير المنصفة وهو أمر أثير على مستوى عالمي منذ سنوات حيث تحصل النجمات عادة على أجور أقل من النجوم الذكور.

المنتجين يرفضون البطولات النسائية

وقالت سلافة معمار خلال استضافتها ببرنامج “أهلاً بيك” على قناة دبي، إن المنتجين يرفضون المغامرة بالبطولة النسائية المطلقة، ويعتبرون الممثلات مهما كانت براعتهن مجرد مكمل لدور البطل تكون بجانبه ولا تتصدر بمفردها، مشيرة إلى أنها تتمرد أحيانًا على الأوضاع، لكنها تشعر بالتعب وتضطر للعودة بسبب حبها للفن.

من جهة أخرى ذكرة الفنانة السورية الصعوبات التي واجهتها خلال مرحلة البدايات مع الفن، وكيف رفضها المخرجون بسبب ملامحها الأوروبية البعيدة عن ملامح الفتيات السوريات العادية، لكنها نجحت عبر تطوير موهبتها من خلال ورش التمثيل، والمشاركة في مسلسلا بدوية في إقناع المخرجين بإمكانياتها.

يذكر أن آخر أعمال سلافة معمار كان مسلسل “بيروت 303″، الذي يعرض عبر منصة شاهد vip، من بطولة عابد فهد، ومعتصم النهار، ونادين الراسي، وتأليف سيف رضا حامد، وإخراج إيلي السمعان.

ربما يعجبك أيضا