«سلامة الغذاء» المصرية تعاين المخازن المدرسية قبل العام الدراسي

أحمد السيد

كشفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء المصرية، اليوم الأحد 18 أغسطس 2024، عن معاينة 7 مخازن تغذية مدرسية في محافظات أسيوط، سوهاج والبحر الأحمر خلال الأسبوع الماضي، وذلك استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

وأوضح التقرير الصادر عن المركز الإعلامي للهيئة، عن قيام إدارة الرقابة على المنشآت التخزينية بـ22 مأمورية رقابية على مخازن الأغذية في محافظات القليوبية، الغربية، القاهرة، دمياط، سوهاج، الاسكندرية، أسيوط، الشرقية، الفيوم، البحيرة، البحر الأحمر، الوادي الجديد والمنيا، وفق بيان.

وأشار التقرير إلى أنه تم خلال الفترة من 10 حتى 16 أغسطس الجاري تنفيذ الإدارة العامة للرقابة على المصانع 116 مأمورية رقابية على مصانع الأغذية في كافة محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الماضي.

وبلغ عدد زيارات الفحص والتفتيش والاعتماد التي أجرتها إدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة 34 زيارة، وأصدرت الإدارة 403 أذونات تصدير لحاصلات زراعية لـ375 شركة مصدرة.

وسجلت الإدارة العامة لتسجيل وترخيص الأغذية الخاصة 63 منتجًا و11 شركة، ونفذت 5 زيارات رقابية، كما فحصت الإدارة 800 منتج جديد، وأصدرت 16 شهادة بيع حر.

ونفذت إدارة السلع الاستراتيجية زيارة تفتيش لمواقع تخزين القمح بمحافظة الاسكندرية، وزيارة تفتيش أخرى لمضارب الأرز بمحافظة البحيرة.

ربما يعجبك أيضا