ملامح الجزء الرابع من سلسلة «جون ويك»

أماني ربيع

طرح الإعلان التشويقي الأول لفيلم الأكشن “جون ويك 4 John Wick” للنجم كيانو ريفز، والمنتظر طرحه في السينمات عام 2023.

يمثل الفيلم استكمالًا للسلسلة الناجحة التي صدر الجزء الثالث منها عام 2019، ويستمر العميل جون ويك في الصراع داخل عالم العصابات والقتلة ويواجه المزيد من الأشرار، ببدلته الأنيقة.

هل الجزء الرابع هو الأخير في سلسلة جون ويك؟

بحسب الإعلان الدعائي، حتى جون ويك لا يمكنه قتل الجميع كما جاء على لسان أحد القتلة، لكن ويك يستخدم كل مهاراته القتالية والأسلحة التي تتراوح من سيوف الساماوراي إلى البنادق الآلية بين 5 دول أمريكا وفرنسا وألمانيا واليابان والأردن.

حتى الآن لا توجد أنباء عما إذا كان الجزء الرابع هو ختام السلسلة الشهيرة، بحسب المخرج تشاد ستاهلسكي الذي أشار إلى أن الشركة المنتجة والنجم كيانو ريفز لم يحسموا الأمر بعد.

كورونا أجلت تصوير جون ويك 4

كان من المقرر طرح الفيلم هذا العام، لكن جائحة كورونا وانشغال كيانو ريفز بتصوير الجزء الجديد من سلسلة “ماتريكس” تسببا في تأجيل التصوير، واستبعدت شركة “ليون جيت” المنتجة للفيلم كاتب سلسلة جون ويك الأصلي من الجزء الرابع وأسندت كتابة السيناريو لشاي هاتن ومايكل فينش.

بدأ عرض سلسلة أفلام جون ويك عام 2014، وحقق الجزء الأول 88.7 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، بينما حقق الجزء الثاني 171.5 مليون دولار، في حين حقق الجزء الثالث 181 مليون دولار في الأيام العشر الأولى من طرحه، ومن المقرر إصدار الجزء الرابع في السينمات يوم 24 مارس 2023.

ربما يعجبك أيضا