سلطان الجابر: الإمارات منصة عالمية للإبداع والابتكار

محمود يوسف

أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، الدكتور سلطان الجابر، أن بلاده منصة عالمية للإبداع والابتكار والتقاء الأفكار النوعية.

وقال الجابر، اليوم (الأربعاء)، بمناسبة انعقاد الدورة الخامسة من معرض الأنظمة غير المأهولة “يومكس” ومعرض المحاكاة والتدريب “سيمتكس”، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، إنه من خلال رؤية القيادة الرشيدة، تتبنى الإمارات العديد من المبادرات النوعية التي نجحت في تحويلها إلى مركز إقليمي وعالمي للإبداع والابتكار.

وأضاف: “مثل هذه المعارض تعد نموذجاً لنجاح هذه الرؤية، والتطوير المستمر في العلاقات الاستراتيجية والشراكات العالمية النوعية، وفي التحديث المستمر للبنية التحتية التكنولوجية، وهو ما ظهر بوضوح في حجم المشاركة الدولية الواسعة والمتميزة”.

وتابع: “يتماشى هذا الحدث مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، فالصناعات المتعلقة بالأنظمة غير المأهولة، تزخر بابتكارات واعدة وقابلة للتطبيق، وتساهم في تمكين دولة الإمارات لتكون لاعباً رئيسياً في هذا المجال إقليمياً وعالمياً”.

وأوضح أن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة على استعداد كامل للتعاون مع جميع الجهات والشركات المعنية، بما يسهم في توفير منظومة داعمة لنمو هذا القطاع الحيوي، ويتماشى ذلك مع تركيز الوزارة على تعزيز القطاعات الصناعية الحيوية وذات الأولوية، وتطوير مزايا تنافسية لصناعات المستقبل.

ويستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، النسخة الخامسة من معرضي الأنظمة غير المأهولة “يومكس”، والمحاكاة والتدريب “سيمتكس 2022″، خلال الفترة من 21 إلى 23 من شهر فبراير الجاري، وتنظمهما شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بالتعاون مع وزارة الدفاع.

ربما يعجبك أيضا