سلطان الجابر: القيادة في الإمارات أرست مكانة رائدة عالميًا في التنمية الاقتصادية

وزير الصناعة الإماراتي: الاستدامة وخفض الانبعاثات تحمي مستقبل البشر وكوكب الأرض

مصطفى خلف الله

قال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤتمر الأطراف COP28 رئيس مجلس إدارة شركة “مصدر”، الدكتور سلطان أحمد الجابر، إن الرؤية الاستشرافية للقيادة في دولة الإمارات أرست مكانة رائدة عالميًا للدولة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والاستدامة وخفض الانبعاثات لحماية مستقبل البشر وكوكب الأرض.

وأشاد الجابر، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، بالإنجاز المهم الذي حققته مدينة إكسبو دبي، موقع انعقاد COP28، في هذا المجال من خلال اعتمادها في تشغيل عملياتها على طاقة متجددة تُنتج في دولة الإمارات.

مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

أوضح الجابر أن هذا النجاح تم بفضل القدرة العالمية والطموح الكبير لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي ساهمت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، الرائدة عالميًا في مجال الطاقة المتجددة، في تطوير مراحله الرئيسة.

وذكر أن اعتماد الكهرباء المُنتَجة بالطاقة الشمسية التي ستستخدم في مدينة إكسبو دبي من خلال برنامج الشهادات الدولية للطاقة المتجددة (I-REC) يشكِّل دليلًا ملموسًا على الريادة الإماراتية في العمل المناخي، وخطوة جديدة في جهود الحد من الانبعاثات محليًا وعالميًا.

وجدد الدعوة لزيادة القدرة الإنتاجية العالمية لمصادر الطاقة المتجددة 3 مرات، ومضاعفة معدل كفاءة استخدام الطاقة بحلول عام 2030 للحفاظ على إمكانية تفادي تجاوز ارتفاع درجة حرارة الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية.

ربما يعجبك أيضا