مبعوث الإمارات للتغير المناخي: عام الاستدامة يمهد لجهود العمل العالمي

أحمد السيد

قال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، الدّكتور سلطان بن أحمد الجابر، المبعوث الخاص للتغير المناخي لدولة الإمارات، إن إعلان 2023 عام الاستدامة يعكس الرؤية السّديدة للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات ويأتي استمرارًا للخطوات العملية الفاعلة التي تتخذها الدولة منذ تأسيسها لتعزيز الاستدامة في مختلف المجالات والقطاعات، ويمهّد الطريق لدفع جهود العمل المناخي العالمي وخلق فرص جديدة للنمو الاقتصادي المستدام.

وقال الوزير الجابر، اليوم الجمعة 20 يناير 2023، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الإمارات (وام) إن عام الاستدامة يجسد مسيرة طويلة قادتها دولة الإمارات لصياغة مستقبل مستدام محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا،انطلقت بداية على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وحظيت بدعم ومتابعة القيادة حتى أصبحت الإمارات اليوم من أوائل الدول التي تلتزم بخفض الانبعاثات في جميع الصناعات.

تابع الوزير أن الامارات تكرس جهودها لترسيخ مبادئ الاستدامة في جميع جوانب قطاعاتها الاقتصادية، وتعمل كمحرك رئيس في مجالات العمل المناخي كافة.

وأضاف الوزير: “على مدى السنوات الـ16 الماضية، رسخت الدّولة مكانتها في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، ما مكنها من حشد إجماع عالمي أفضى إلى اختيارها لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28 في شهر نوفمبر القادم 2023”.

واختتم: “نسعى في عام الاستدامة لجعل مؤتمر الأطراف COP28 في دولة الإمارات، الأكثر شمولًا واحتواءً وتمثيلًا للجميع، وأن يمثل نقلة نوعية في العمل المناخي وجسرًا للحوار والتعاون وبناء الشراكات”.

ربما يعجبك أيضا