سلطان الجابر: قيادة الإمارات سبّاقة في التوجيه بتبنّي الطاقة المتجددة

ولاء عدلان

قال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومجموعة شركاتها، إن العالم بحاجة إلى مزيدٍ من الطاقة بأقل انبعاثات لضمان أمن إمداداتها واستدامتها.

وأضاف الجابر، خلال افتتاح النسخة 38 من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2022″، اليوم الاثنين 31 أكتوبر 2022، أن العالم يحتاج إلى مزيد من الطاقة بأقل انبعاثات، وكانت قيادة الإمارات سبّاقةً في التوجيه بتبنّي الطاقة المتجددة قبل ما يزيد على 16 عامًا مع إطلاق “مصدر” فكانت الإمارات أول دولة بالمنطقة تشغل محطة للطاقة النووية السلمية.

وأشار إلى أن الطاقة أصبحت أولوية قصوى للجميع حاليًّا، وأن مشهد الطاقة العالمي يمر في هذا الوقت باضطرابات غير مسبوقة، مضيفًا أن العالم بحاجة إلى كل الحلول المتاحة لتأمين احتياجاته من الطاقة، ولا نستطيع الاختيار بين النفط والغاز أو الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح، فنحن بحاجة إليها جميعًا، والحل هو الجمع بين كل المصادر وليس الاختيار بينها.

وتابع: “نحن بحاجة إلى خفض الانبعاثات وليس وقف معدلات النمو والتقدم، فالعالم يبحث عن حلول للتحديات، ولدينا قناعة راسخة بأن قطاع الطاقة بإمكانه أن يتحد في ظل عالمٍ منقسمٍ لإيجاد الحلول المنشودة، لأن من يصنع المستقبل هو من يأخذ بزمام المبادرة، ويخطو الخطوة الأولى”.

 

ربما يعجبك أيضا