سلطان الجابر يدعو إلى مواصلة العمل لتطوير التمويل المناخي

عبدالمقصود علي
رئيس COP28 يشدد على تعزيز التمويل المناخي

دعا وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28، الدكتور سلطان أحمد الجابر، إلى تعزيز التعاون ومضاعفة الجهود العالمية لمواجهة تداعيات تغير المناخ.

وجاء هذا في كلمة ألقاها خلال زيارته إلى جمهورية بربادوس أمام رؤساء حكومات المجموعة الكاريبية، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الجمعة 11 أغسطس 2023.

مبادرة بريدجتاون

قال الجابر “لقد واجهَتْ شعوب منطقة البحر الكاريبي تغير المناخ مدةً أطول من معظم الشعوب الأخرى، وعانت أشدّ تداعياته، لذا، تمثل تجربتها نظام إنذار مناخي مبكر لبقية دول العالم”.

وأشار إلى التزام رئاسة COP28 بدعم المجتمعات الأكثر عرضة لتداعيات تغير المناخ، وضمان تفعيل جهود المجتمع الدولي لمعالجة النقص في التمويل المناخي، وتعزيز جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية بما يلبي احتياجات العمل المناخي.

وأشاد بجهود “مبادرة بريدجتاون” التي تقودها بربادوس والتي تهدف إلى تسهيل الوصول إلى التمويل الدولي، لافتًا إلى أن “تعد بربادوس مثالًا حيًا للاستفادة من قدرات الطاقة المتجددة في توفير الطاقة الخالية من الانبعاثات، وخفض تكاليف الطاقة، وإيجاد سبل جديدة لتحقيق النمو الاقتصادي”.

اقرأ أيضًا: سلطان الجابر: رئاسة COP28 تسعى لتعاون فعال مع الشركاء

ربما يعجبك أيضا