سلطان الجابر يلقي الكلمة الافتتاحية في مؤتمر كوبنهاجن الوزاري للمناخ

أحمد السيد

شدد الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28، سلطان أحمد الجابر، على أن العالم بحاجة إلى التوسع في إنتاج الطاقة من جميع المصادر المتاحة، الخالية من الانبعاثات، بالتزامن مع تقليل انبعاثات جميع مصادر الطاقة الأخرى.

وجاء ذلك خلال كلمة وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الافتتاحية، اليوم الاثنين 20 مارس 2023، في مؤتمر كوبنهاجن الوزاري بشأن تغير المناخ، الذي شارك في ترؤسه مع كل وزير الخارجية المصري ورئيس مؤتمر COP27، سامح شكري، ووزير التعاون الإنمائي وسياسة المناخ العالمية الدنماركي، دان يورجنسن.

مؤتمر كوبنهاجن الوزاري للمناخ

يعدّ مؤتمر كوبنهاجن، الذي يستمر يومين ويحضره أكثر من 40 وزيرًا، أول اجتماع سياسي رفيع المستوى يُعقد عقب مؤتمر COP27، ويهدف إلى تمهيد الطريق لنجاح مؤتمر الأطراف COP28، الذي تستضيفه دولة الإمارات أواخر العام الحالي، إضافة إلى متابعة تنفيذ أهداف اتفاق باريس ونتائج ومخرجات مؤتمر COP27.

وخلال فعاليات المؤتمر، عقد الوزير سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من المسؤولين والوزراء من مختلف أنحاء العالم، بينهم الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، سيمون ستيل، ووزيرة الدولة والمبعوثة الألمانية الخاصة للعمل المناخي الدولي، جنيفر مورجن.

ربما يعجبك أيضا