سلطة دبي للخدمات المالية تصدر أكبر عدد من التراخيص منذ تأسيسها

شيماء عزيز

أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية، اليوم الأربعاء 24 يناير 2024، عن تحقيق نمو استثئائي خلال عام 2023، حيث قامت بترخيص وتسجيل عدد قياسي من الشركات يبلغ 117 شركة خلال عام 2023، وهي زيادة بواقع 25% عن العام السابق.

ووفق ما نقلته صحيفة البيان الإماراتية، شهدت التراخيص في مختلف قطاعات الخدمات المالية خلال العام، نموًا مع زيادة بنسبة 125% على أساس سنوي في عدد مديري الأصول وصناديق التحوط المؤسسين في مركز دبي المالي العالمي.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية فاضل العلي: “إن الإنجازات الكبيرة التي تحققت في عام 2023 هي خير شاهد على تفانينا في الرقابة على الحاضر وصياغة شكل المستقبل، وهدفنا هو اعتلاء المكانة البارزة على الصعيد الدولي وتنفيذ أعلى المستويات التنظيمية للخدمات المالية، مسترشدين بالرؤية الاستراتيجية الثاقبة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة – بما في ذلك أجندة دبي الاقتصادية D33.

وتابع: “مع عزمنا على الاستمرار بالارتقاء بإنجازاتنا في سنة 2024، ستبقى المواضيع الاستراتيجة الرئيسية الأربعة، ألا وهي الإنجاز والمشاركة والإبتكار والاستدامة، في صلب أهدافنا وأساس عملنا، ليس فقط لاستيفاء المعايير، بل لوضعها، ولضمان الاستدامة والابتكار والتقدم في المجال المالي”.

ربما يعجبك أيضا