سلطنة عُمان تصدر «الحجر الجيري» إلى الإمارات

أحمد السيد

وقعت شركة “عُمان والاتحاد للقطارات”، المُطور والمُشغل لشبكة السكك الحديدية التي تربط بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات، اليوم الاثنين 16 أكتوبر 2023، مذكرة تفاهم مع شركة “حديد الإمارات أركان”، أكبر شركة لإنتاج الحديد ومواد البناء في الإمارات، وذلك لتصدير المواد الخام من سلطنة عُمان إلى دولة الإمارات.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتولى “عُمان والاتحاد للقطارات” تقديم الحلول اللوجستية لعمليات نقل الحجر الجيري الخام الذي تعتزم شركة “حديد الإمارات أركان” استيراده من سلطنة عُمان إلى مصانع الإسمنت التابعة للشركة في مدينة العين بدولة الإمارات، وفق بيان.

وقع المذكرة كل من المهندس أحمد المساوى الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة “عُمان والاتحاد للقطارات”، والمهندس سعيد خلفان الغافري، الرئيس التنفيذي لشركة “حديد الإمارات” إحدى الشركات التابعة لمجموعة “حديد الإمارات أركان”.

مذكرة التفاهم تترجم الأهمية اللوجستية لشبكة السكك الحديدية في سلسلة النقل والخدمات اللوجستية الموحّدة التي ستمتد عبر دول المنطقة، واستقطابها العديد من العملاء التجاريين في البلدين، بالإضافة إلى الشركات العالمية العاملة في المنطقة لبناء علاقات اقتصادية طويلة الأمد تحقق لها الاستدامة التشغيلية.

ربما يعجبك أيضا