سلطنة عُمان: نتابع تطورات التصعيد في المنطقة ونؤكد أهمية ضبط النفس

سلطنة عُمان تدعو إلى ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب

أسماء حمدي
علم سلطنة عمان

دعت سلطنة عمان، اليوم الأحد 14 إبريل 2024، إلى ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان عبر حسابها على منصة إكس، أنها تتابع باهتمام بالغ تطورات التصعيد العسكري في المنطقة وخطورة انعكاساته وأهمية ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب.

حفظ الأمن والسلم

شدد الخارجية العمانية على موقفها الداعي إلى الالتزام بالقوانين الدولية وضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤوليته تجاه حفظ الأمن والسلم الدوليين.

جاء هجوم طهران على إسرائيل في وقت متأخر من أمس السبت ردا على ضربة جوية يعتقد أنها إسرائيلية على مجمع سفارتها في دمشق في الأول من أبريل الجاري، وأدت إلى مقتل مسؤولين من الحرس الثوري. وفاقم الهجوم الإيراني المخاوف من نشوب صراع إقليمي أوسع.

بمسيرات وصواريخ

نفذت إيران هجوما بمسيرات وصواريخ على إسرائيل، مساء السبت إلى فجر الأحد، استمر لنحو 5 ساعات، هو أول هجوم مباشر من هذا النوع تشنه طهران ضد تل أبيب.

كان الحرس الثوري الإيراني قد حذر الولايات المتحدة من دعم أو المشاركة في أي عمل يضر بالمصالح الإيرانية، ووعد برد متبادل ومتناسب على التهديدات الأميركية والإسرائيلية.

يأتي ذلك فيما قال مسؤول إسرائيلي لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، اليوم الأحد، إنه لم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني، وأضاف أن الرد المحتمل سيناقش خلال اجتماع مجلس الحرب اليوم في الثالثة مساء بالتوقيت المحلي.

ربما يعجبك أيضا