سلوفينيا تنشر الشرطة على حدودها مع كرواتيا والمجر

بسبب تهديدات أمنية.. سلوفينيا تنشر الشرطة على حدودها

أسماء حمدي
سلوفينيا تنشر الشرطة على حدودها

نشرت سلوفينيا، اليوم السبت 21 أكتوبر 2023، قوات شرطة عند معابرها الحدودية مع كرواتيا والمجر لتفادي تهديدات أمنية محتملة.

وحسب وكالة أنباء رويترز، أدى هذا الإجراء إلى وقوف المسافرين في صفوف طويلة انتظارا لفحص مستنداتهم.

وقررت الحكومة، أمس الجمعة، فرض ضوابط حدودية مؤقتة حتى 30 أكتوبر عقب فرض جارتها إيطاليا ضوابط على معبرها الحدودي مع سلوفينيا لتعزيز الأمن الداخلي.

وذكرت وكالة الأنباء السلوفينية، أن قوات الشرطة انتشرت عند 14 معبرا حدوديا مع كرواتيا والمجر. ولن تنتشر الشرطة بشكل دائم عند 18 معبرا حدوديا باقيا.

ضبط الحدود

وعزت الحكومة قرارها فرض الضوابط الحدودية إلى وجود تهديدات أمنية قد يكون مصدرها من وصفتهم بأنهم أفراد من حركات وجماعات إرهابية ومتطرفة متعددة.

وأشارت أيضا إلى تزايد الجريمة المنظمة في منطقة غرب البلقان.

وفي وقت سابق، أعلنت إيطاليا أنها ستنشط مراقبة الحدود مع سلوفينيا اعتبارا من اليوم السبت 21 أكتوبر، وأعلنت حكومة جورجيا ميلوني، أنها اتخذت هذا القرار بسبب احتدام الأزمة على الحدود الأوروبية.

جاء ذلك، في إشارة إلى الحرب في غزة، والهجمات التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين، وهو ما زاد من مستوى التهديد بأعمال عنف بجانب ضغط الهجرة الغير شرعية التي تعاني منها البلاد.

وأشارت صحيفة المساجيرو الإيطالية إلى أنه سيجري تطبيق هذا الإجراء، لمدة 10 أيام قابلة للتمديد، واعتبرت السلطة التنفيذية الإيطالية أنه وفقا للتقييمات الوطنية، فإنه على الرغم من  إجراءات الشرطة على الحدود الإيطالية السلوفينية إلا أنه ليست كافية لضمان الأمن المطلوب.

ربما يعجبك أيضا