سليمان الحبيب والوليد بن طلال أكبر المستثمرين بالأسهم السعودية

أحمد السيد
سوق الأسهم السعودية تداول

تصدر سليمان عبدالعزيز سليمان الحبيب، قائمة أكبر ثروة للمستثمرين الأفراد في سوق الأسهم السعودية، بملكية تبلغ قيمتها السوقية بنهاية أغسطس الماضي 42.9 مليار ريال، حيث يمتلك 40.03% من أسهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب.

وحل في المرتبة الثانية، بقائمة أكبر المستثمرين في سوق الأسهم السعودية، الأمير الوليد بن طلال بقيمة سوقية تبلغ نحو 26.8 مليار ريال، والذي يملك 78.13% من أسهم المملكة.

الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة

أكبر المستثمرين في سوق الأسهم السعودية

وأعقبهم في المركز الثالث حمد علي سعود الصقري بقيمة 5.8 مليار ريال في لجام للرياضة، وجاء وليد إبراهيم عبدالعزيز آل إبراهيم رابعا بقيمة 5.2 مليار ريال في مجموعة ام بي سي، ثم يوسف محمد صلاح عبدالعزيز جمجوم بقيمة 5.1 مليار ريال في جمجوم فارما خامسا، وفق مؤشرات سوق الأسهم السعودية، اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024.

وجاء، خالد عبدالرحمن صالح الراجحي بقيمة 4.6 مليار ريال في بنك البلاد وأسمنت السعودية سادسا، وكلا من عمار سليمان عبدالقادر فقيه، ومازن سليمان عبدالقادر فقيه بقيمة 4.1 مليار ريال لكلا منهما، في المرتبة السابعة وكلا من سليمان محمد سليمان السليم، ومحمد سلطان حماد السبيعي، وناصر سلطان فهد السبيعي بقيمة 3.6 مليار ريال لكل منهم في المواساة في المرتبة الثامنة.

ملكية كبار المستثمرين

في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، المنتهية يوم الخميس 29 أغسطس 2024، انخفضت القيمة السوقية، لملكية 59 مستثمرين من كبار الملاك بنحو 2530 مليون ريال تصدرهم، سليمان عبدالعزيز سليمان الحبيب، بانخفاض 392 مليون ريال، بعد تراجع القيمة السوقية لملكيته في مجموعة الدكتور سليمان الحبيب إلى 42.9 مليار ريال، بعد أن كانت 43.3 مليار ريال في الأسبوع السابق عليه.

سليمان الحبيب للخدمات الطبية

وأعقبه كلا من عمار سليمان عبدالقادر فقيه، مازن سليمان عبدالقادر فقيه بقيمة 129 مليون ريال لكلا منهما في شركة فقيه الطبيبة، ثم كلا من سليمان محمد سليمان السليم، ومحمد سلطان حماد السبيعي، وناصر سلطان فهد السبيعي بقيمة 119 مليون ريال لكل منهم في المواساة بعد انخفاض القيمة السوقية لملكيتهم في المواساة الى 3.64 مليار ريال بعد ان كانت 3.76 مليار ريال في الأسبوع السابق.

القيمة السوقية لملكية أكبر 100 فرد

وهبطت القيمة السوقية لملكية أكبر 100 فرد من كبار الملاك تبلغ ملكيتهم 5% فأكثر في سوق الأسهم السعودية إلى نحو 160.3 مليار ريال بنهاية الأسبوع الماضي، بقيمة نحو 437 مليون ريال وبنسبة 0.3%، مقارنة بما كانت عليه في الأسبوع الذي سبقه حين بلغت 160.7 مليار ريال.

وارتفعت القيمة السوقية لـ38 مستثمر بقيمة 2093 مليون ريال، فيما تراجعت القيمة السوقية لـ59 مستثمر آخرين بنحو 2530 مليون ريال.

ربما يعجبك أيضا