سلّمته الإمارات لإيطاليا.. من هو دانيلو كوبولا؟

عبدالمقصود علي
دانيلو كوبولا

سلَّمت السلطات في الإمارات لإيطاليا المواطن دانيلو كوبولا، المدان بارتكاب جرائم مالية والمطلوب للعدالة بناءً على طلب رسمي، فمن هو؟

وبحسب صحيفة “لا روبابليكا” الإيطالية فإن رجل الأعمال دانيلو كوبولا، حكم عليه عام 2022 بالسجن لمدة 7 سنوات بتهمة الاحتيال.

المطور العقاري

ألقي القبض على “المطور العقاري” في الإمارات ديسمبر الماضي بناءً على مذكرة اعتقال دولية صادرة عن مكتب التنفيذ التابع لمكتب المدعي العام في ميلانو لقضاء عقوبة متبقية بالسجن مدتها 6 سنوات و5 أشهر و12 يومًا من الحكم النهائي البالغ 7 سنوات بتهمة الاحتيال عام 2004.

ودانيلو كوبولا، من مواليد عام 1967 ، ولد في روما لعائلة من صقلية، لديه ولدان، وفي ذروة عمله كمطور عقاري حقق ثروة جعلته يحتل المركز 21 في تصنيف أغنى الرجال في إيطاليا.

انطلقت مسيرته المهنية في عام 1995 عندما فقد والده باولو، وهو في الثامنة والعشرين من عمره، وتولى مسؤولية الأعمال العقارية العائلية التي تتكون من الفلل والأراضي ومراكز التسوق والمساكن الفاخرة.

ثروة اقتصادية

نمت ثروته الاقتصادية ولكن أيضًا صعوده المثير للجدل في عالم العقارات والذي دفعه أيضًا إلى محاولة الاستحواذ على البنوك ووسائل الإعلام.

وأعرب وزير العدل الإيطالي كارلو نورديو عن ارتياحه للقرار الذي اتخذته الجهات القضائية والحكومية المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال نورديو : أود أن أعرب عن امتناني للوزير النعيمي- وزير العدل الإماراتي عبد الله بن سلطان بن عواد النعيمي ، مضيفا أن هذا التطور الإيجابي في التعاون القضائي مع دولة الإمارات يظهر أنه لا يمكن أن يكون هناك إفلات من العقاب لأولئك الذين يرتكبون جرائم في إيطاليا ويبحثون عن مأوى في الخارج.

ربما يعجبك أيضا