دوي انفجار قرب ميناء الحديدة.. وأمريكا تعلق على استهداف إحدى سفنها

القيادة المركزية الأمريكية: السفينة لم تبلغ عن إصابات كبيرة وتواصل رحلتها

عبدالمقصود علي
سفينة في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن

ذكر سكان اليوم الاثنين 15 يناير 2024 أنهم سمعوا دوي انفجار قرب مطار الحديدة باليمن، في وقت أعلنت فيه الولايات المتحدة إصابة سفينة شحن تابعة بصاروخ قرب مدينة عدن.

وقالت شركة “أمبري” البريطانية إن الحوثيين أطلقوا 3 صواريخ لم يصل 2 منها إلى البحر الأحمر، وأصاب الثالث سفينة بضائع سائبة مملوكة لأمريكا قرب عدن، وفق وكالة أنباء رويترز.

صاروخ باليستي

أكدت القيادة المركزية الأمريكية أن الحوثيين أطلقوا في نحو الرابعة من مساء 15 يناير بتوقيت صنعاء صاروخا باليستيا مضادا للسفن من مناطق يسيطرون عليها من اليمن وأصابوا السفينة جيبرالتار إيجل، حيث لم تبلغ السفينة عن إصابات أو أضرار كبيرة وتواصل رحلتها.

دخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافتة منذ استهداف الحوثيين، مساء الثلاثاء الماضي، سفينة أمريكية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

استهداف مواقع حوثية

الجمعة، أعلن البيت الأبيض، في بيان مشترك لـ10 دول، تنفيذ القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون، أوقعت 6 قتلى و6 جرحى، لتعلن الجماعة بعدها أن جميع المصالح الأمريكية والبريطانية باتت “أهدافا مشروعة” لقواتها.

“وتضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن بالبحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا