سند ومصر للطيران يوسعان قاعدة العملاء بإفريقيا والشرق الأوسط

«سند» و«مصر للطيران» يتفقان على تعزيز صيانة محركات الطائرات

محمود عبدالله

أعلنت سند، المملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023، توقيع مذكرة تفاهم مع مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز خدمات صيانة وإصلاح وعَمرة مجموعة متنوعة من محركّات الطائرات التجارية ومكوّناتها في القاهرة، مع التوسّع بنطاق خدماتها أيضًا لتحقيق تأثير إيجابي أوسع نطاقًا يشمل أسواق إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

توسعة قاعدة العملاء في إفريقيا

على هامش معرض دبي للطيران 2023، وقع العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سند، منصور جناحي، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة القابضة لمصر للطيران، يحيى زكريا، رسميًا على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية.

ويتيح هذا التحالف المبتكر قدرات جديدة لتوسعة قاعدة عملاء الشركتين في إفريقيا والشرق الأوسط، والاقتراب منها إلى حدّ كبير، والتي تشهد نموّا متسارعًا على هذا الصعيد.

وتعكس اتفاقية الشراكة التزام سند الثابت بتطوير خدمات وقدرات صيانة وإصلاح وعَمرة محرّكات الطائرات في جميع أنحاء العالم، وذلك انسجامًا مع هدفها المتمثل في تعزيز بصمتها العالمية.

نمو قطاع الطيران المصري

شهد قطاع الطيران في مصر تطورًا متسارعًا، وتحوّل إلى قوة دافعة لاقتصاد البلاد. ومن المتوقع أن يشهد هذا النموّ تسارعًا أكبر على مدار الأعوام الـ20 المقبلة، مع تضاعف الزيادة المتوقعة، بما يعكس أهمية الدور المحوري لهذا القطاع في الساحة الاقتصادية المصرية.

ومن المتوقع أن تتضاعف قيمة سوق خدمات صيانة وإصلاح وعَمرة محرّكات الطائرات في إفريقيا من 1.2 مليار دولار في عام 2023 إلى 2.4 مليار دولار بحلول عام 2033، بما يشير إلى الطلب القوي في هذه السوق التي تشهد نموًّا متسارعًا.

خدمات محسّنة لمحركات الطائرات

يتيح التعاون بين سند وبين مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية مجالًا أمام الشركتين الرائدتين لتقديم خدمات محسّنة للصيانة والإصلاح والعَمرة، والتعاون الوثيق بينهما في العمل على تلبية الطلبات المتزايدة على خدمات محرّكات الطائرات.

وتهدف هذه الشراكة الإستراتيجية إلى تقديم خدمات محسّنة لاختبار وصيانة وإصلاح وعَمرة المحرّكات، بما يشمل إجراء إصلاحات لمكوّنات المحرّكات داخل منشأة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية في القاهرة وفي منشأة سند المتطورة في أبوظبي أيضًا.

تعزيز الابتكار والقدرات

بموجب الاتفاقية، تلتزم سند ومصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بالمساهمة في هذا التعاون بخبراتهما ومواردهما الكبيرة، وتوفر شركة سند، التي تتمتع بخبرة تزيد على 35 عامًا، قدراتها التشغيلية والهندسية، في حين تساهم شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بالكوادر العاملة والقدرات الفنية مع الاستفادة من منشأتها الحديثة في القاهرة.

ويمثل هذا التعاون المهم بين الشركتين خطوة تهدف إلى تعزيز الابتكار وزيادة رضا العملاء، وتعزيز قدرات صيانة وإصلاح وعَمرة محرّكات الطائرات في مصر وعبر السوق الإفريقية على نطاق أوسع.

ربما يعجبك أيضا