سنغافورة تجبر سفارة إسرائيل على حذف منشور يستشهد بالقرآن الكريم

سنغافورة تجبر سفارة إسرائيل على إزالة تغريدة بشأن ذكر فلسطين في القرآن

عبدالمقصود علي
السفارة الإسرائيلية في سنغافورة

قالت وزارة الداخلية السنغافورية إنها طلبت من السفارة الإسرائيلية إزالة منشور على وسائل التواصل الاجتماعي عن الفلسطينيين خلال عطلة نهاية الأسبوع بعدما حذرت من أنه قد يؤدي إلى تأجيج التوترات.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” فإن المنشور تحث عن أن إسرائيل ذكرت 43 مرة في القرآن، لكن فلسطين لم تذكر، وفقا لوسائل الإعلام المحلية.

السفارة الإسرائيلية

وذكرت أن وزير الداخلية السنغافوري طلب من وزارة الخارجية أن تأمر السفارة الإسرائيلية بإزالة المنشور الذي نشرته امس الأحد بعد أن علمت به، وهو ما فعلته البعثة على الفور.

وقال “هذا المنشور على صفحة التواصل الاجتماعي للسفارة الإسرائيلية غير مقبول على الإطلاق. لقد شعرت بالانزعاج الشديد عندما تم إخباري بالأمر”

وأضاف “إنه أمر حساس وغير مناسب. إنه ينطوي على خطر تقويض سلامتنا وأمننا في سنغافورة”.

تأجيج التوترات

تابع “منشورات كهذه يمكن أن تؤجج التوترات، و تعرض المجتمع اليهودي هنا للخطر، ومن المحتمل أن يمتد الغضب الناتج عن هذا المنشور”.

وخلَّفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 أكتوبر 2023، عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا بالبنية التحتية وكارثة إنسانية ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”، تواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة، الذي تحاصره منذ 17 عاما، ويعيش في قرابة 2.3 مليون فلسطيني في أوضاع كارثية.

ربما يعجبك أيضا