«سهام الشرق» في أبين.. القوات الجنوبية في اليمن تجاوزت شقرة إلى أحور

شيماء مصطفى

العملية العسكرية تأتي بتوجيهات من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزُّبيدي.


قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين اليمنية، محمد احمد حيدرة الشقي، اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2022، إن القوات التابعة له تجاوزت بلدة شقرة واتجهت إلى أحور لتلتحم مع القوات في حضرموت.

وأضاف في تصريح تلفزيوني، اليوم، أن هدف عمليات سهام الشرق تطهير أبين من الإرهاب، وتابع الشقي: “الالتحام بالقوات في حضرموت وشبوة وصولًا إلى تحرير محافظة المهرة من الإرهاب والإخوان”.

عملية سهام الشرق

حققت عملية سهام الشرق تقدمًا ميدانيًّا بتطهير بلدتين من الإرهاب في أبين. ودخلت القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، بلدتي خبر المراقشة وشقرة في مديرية خنفر الساحلية، كبرى مديريات محافظة أبين.

من جانبه كشف قائد محور أبين في اليمن، العميد مختار النوبي، عن المشاركة في عملية سهام الشرق إلى جانب قوات الحزام الأمني بقيادة العميد عبداللطيف السيد، قائد حزام دلتا أبين والتدخل السريع.

اقرأ أيضًا| القوات الجنوبية في اليمن تطلق عملية «سهام الشرق» في محافظة أبين

وأشاد النوبي بتعاون جميع القيادات العسكرية في المحافظة لتحقيق أهداف العملية العسكرية ودحر قوى الإرهاب، مشيرًا إلى أن الحملة تطهر محافظة أبين من عناصر تنظيمي داعش والقاعدة من الإرهاب.

أعلنت القوات المسلحة الجنوبية، أمس الاثنين، إطلاق عملية سهام الشرق لتأمين محافظة أبين من الجماعات الإرهابية، حسب ما نقلت قناة عدن اليمنية.

ربما يعجبك أيضا