سهم آبل يُسجل مستوى قياسيًا

مصطفى خلف الله

ارتفع سهم “آبل” خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، مسجلًا مستوى قياسيًا جديدًا، بعد إعلان الشركة أمس في مؤتمرها السنوي للمطورين عن جهودها التي طال انتظارها لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وبحسب موقع أرقام ، صعد سهم آبل بنسبة 5.70% إلى 204.13 دولار في تمام الساعة 07:03 مساء بتوقيت مكة المكرمة، بعدما لامس 205.45 دولار في وقت سابق من الجلسة، ليتجه نحو تحقيق إغلاق قياسي.

الذكاء الاصطناعي

كشفت “آبل”، الاثنين عن مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة خلال المؤتمر، بما في ذلك تحديث مساعدها الصوتي “سيري”، ودمج “شات جي بي تي” في أجهزتها ومجموعة من أدوات مساعدة الكتابة والرموز التعبيرية الجديدة القابلة للتخصيص.

وقال محللو “مورجان ستانلي” في مذكرة الثلاثاء، إن ميزات الذكاء الاصطناعي لشركة “آبل” تجعلها “الوكيل الرقمي الأكثر تميزًا للمستهلك”، كما تدفع المستهلكين إلى ترقية جوالات “أيفون” الخاصة بهم.

وكتبوا: “بعد مؤتمر المطورين الذي قدم التفاصيل الرئيسة التي ركزنا عليها من قبل، لدينا قناعة أكبر بأن الشركة على وشك فترة من تحديث منتجاتها لسنوات، ما يدعم تصنيفنا للسهم عند زيادة الوزن، والسعر المستهدف البالغ 216 دولارًا، مع إمكانية وصوله 270 دولارًا”.

ومع مكاسب السهم اليوم، ارتفعت القيمة السوقية لشركة “آبل” إلى 3.135 تريليون دولار، لتعزز مكانتها كثاني أكبر شركة في العالم، بعدما تجاوزتها “إنفيديا” (2.950 تريليون دولار) لفترة وجيزة.

ربما يعجبك أيضا