سهم «ستاربكس» الأمريكية يرتفع 20% لهذا السبب

بعد خسائر فادحة.. ستاربكس تستبدل الرئيس التنفيذي

عبدالرحمن طه
سهم «ستاربكس» يرتفع 20% لهذا السبب

ارتفع سهم شركة “ستاربكس” بنحو 20% خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024، بعد أن أعلنت عن تغيير مفاجئ في منصب الرئيس التنفيذي.

وأعلنت الشركة عن تعيين بريان نيكول من شركة Chipotle Mexican Grill في منصب رئيس مجلس الإدارة وسيبدأ عمله في 9 سبتمبر المقبل، في حين سيتنحى لاكسمان ناراسيمهان عن منصبه كرئيس تنفيذي وعضو مجلس إدارة لشركة ستاربكس اعتبارًا من الآن، بحسب تقرير نشرته شبكة “سي إن بي سي”.

أسهم ستاربكس

تم تداول أكثر من 100 مليون سهم لشركة ستاربكس الأسهم، في جلسة اليوم الثلاثاء، ما يؤكد الاهتمام الكبير بأسهم سلسلة المقاهي بعد تغيير القيادة.

وتم تداول أكثر من 108 ملايين سهم، ما يقرب من 9 أضعاف متوسط ​​حجم التداول على مدار 30 يوماً والذي يبلغ 12.3 مليون سهم، ولا يزال هناك عدة ساعات متبقية في الجلسة.

على الجانب الآخر، انخفض سهم Chipotle بنحو 8% بعد تقارير تعيين مديرها التنفيذي لمنصب في ستاربكس، إذ شغل نيكول منصب الرئيس التنفيذي للشركة منذ عام 2018.

ويأتي تعيين نيكول في الوقت الذي تواصل فيه ستاربكس، الشركة الأمريكية الرائدة في مجال القهوة، توسيع نطاق حضورها العالمي، وسط ظروف معاكسة من المقاطعة إلى تراجع القدرة الشرائية للزبائن.

ربما يعجبك أيضا