سهم «سناب» يرتفع 25% بعد إعلانها إيرادات فصلية قياسية

عبدالرحمن طه

ارتفع سهم شركة التكنولوجيا الأمريكية “سناب”، التي تدير تطبيق التواصل الاجتماعي سناب شات، بنحو 25% خلال تداولات ما بعد إغلاق السوق الأمريكي، بعدما أعلنت إيرادات ربع سنوية تفوقت على توقعات المحللين.

وأعلنت الشركة في بيان، نقلته بلومبرج اليوم الجمعة 26 إبريل 2024، أرباحها التي ارتفعت جراء ارتفاع عدد المستخدمين النشطين يوميًا بنسبة 10% ليصل لـ422 مليونًا، ما يسلط الضوء على النمو المستمر في تفاعل المستخدمين.

إيرادات سناب

ارتفعت إيرادات سناب بنسبة 21% خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، لتسجل 1.2 مليار دولار مقابل 989 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق، متجاوزة تقديرات المحللين التي جمعتها مجموعة بورصات لندن البالغة 1.1 مليار دولار.

نتيجة لذلك، تقلصت خسائر شركة التكنولوجيا الأميركية الصافية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري إلى 305 ملايين دولار، مقارنة بخسارة قدرها 329 مليون دولار في الربع نفسه من العام الماضي.

وارتفع عدد المعلنين  الصغار ومتوسطي الحجم على تطبيق سناب شات بنسبة 85% على أساس سنوي، بينما وصلت خدمة الاشتراك بمقابل مادي المدعومة بالذكاء الصناعي للشركة “سناب شات بلس”، إلى أكثر من 9 ملايين مشترك، بتضاعف ثلاث مرات مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

توقعات الربع الثاني

تتوقع الشركة أن تتراوح الإيرادات بين 1.225 مليار دولار و1.255 مليار دولار خلال الربع الثاني، بنمو سنوي نسبته 15% إلى 18%.

ومن المتوقع أن تتراوح الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك للربع القادم بين 15 مليون دولار و45 مليون دولار، بحسب بيان الشركة.

ربما يعجبك أيضا