سهم «ميديا» الصينية يرتفع 9.5% بأول يوم تداول في هونج كونج

عبدالرحمن طه
ميديا-جروب-الصينية

ارتفع سهم مجموعة “ميديا” الصينية للأجهزة المنزلية بنسبة 9.5% في أول تداول له ببورصة هونج كونج، بعد أن جمعت نحو 4 مليارات دولار في أكبر طرح للأسهم في المدينة في نحو 4 سنوات.

وحددت ميديا، المدرجة أيضًا في بورصة شنتشن، سعر سهمها عند 54.80 دولار هونج كونج (7.03 دولار أمريكي) في طرحها الأولي في هونج كونج، وارتفع سعر السهم إلى 60 دولار هونج كونج، في أول أيام تداوله في البورصة، بحسب وكالة رويترز اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024.

طرح ميديا في هونج كونج

أظهرت بيانات بورصة هونج كونج أن سهم ميديا هو الأكثر تداولًا من حيث حجم التداول في سوق هونغ كونغ حتى الآن يوم الثلاثاء، مع تداول 34.6 مليون سهم بقيمة 2.04 مليار دولار هونغ كونغ (261.8 مليون دولار أمريكي).

وباعت ميديا 565.9 مليون سهم في الطرح العام الأولي الذي يأمل المصرفيون أن يؤدي إلى إنعاش أسواق رأس المال المتعثرة في هونج كونج، حيث هبطت مبيعات الأسهم إلى أدنى مستوى لها في أكثر من عقد من الزمان.

وكان السعر النهائي الذي تم تحديده أقل بنسبة 20% تقريبًا من سعر سهم ميديا المدرج في بورصة شنتشن. وعادةً ما يتم تداول أسهم البر الرئيس الصيني بسعر أعلى مقارنة بالأسهم المدرجة في بورصة هونج كونج.

ربما يعجبك أيضا