المزروعي يترأس وفد الدولة بالمنتدى الاقتصادي الإماراتي الإندونيسي

مصطفى خلف الله

ترأس وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، سهيل بن محمد المزروعي، الوفد المشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي الإماراتي الإندونيسي، وفقًا ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم السبت 23 سبتمبر 2023.

وفي أثناء زيارة سهيل المزروعي لأندونيسيا، استقبله، جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا والوفد المرافق له في سولو، وأعرب عن ترحيب إندونيسيا بحرص الإمارات على تطوير العلاقات الثنائية، وشدد على استعداد بلاده لدعم كل أوجه التعاون الثنائي بين البلدين.

وخلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي الإماراتي الإندونيسي، شدد المزروعي على حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تطوير علاقات التعاون بين البلدين، وتعزيز مجالات التعاون في محتلف المجالات، بما يسهم في تعزيز علاقات الصداقة والمصلحة المشتركة للبلدين.

وأعرب عن تفاؤل قيادة البلدين إزاء مستقبل العلاقات الثنائية، نظرًا إلى تقارب رؤيتهما لما يجب أن يكون عليه التعاون الثنائي في المستقبل، وشدد على استعداد دولة الإمارات وشركاتها الوطنية للمساهمة في مشروع تشييد العاصمة الإندونيسية الجديدة بجزيرة كالمنتان.

وهنأ المزروعي البلدين الصديقين على نجاح شركة مصدر وشركة مرافق الكهرباء “بي تي بي جاوا بالي” في إكمال مشروع محطة شيراتا للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة، بمنطقة Cirata بإقليم جاوا الغربية الإندونيسي والتي تعد أكبر محطة طاقة شمسية عائمة في العالم.

وأشار إلى رغبة الشركات الإماراتية الدخول في المزيد من الشراكات الاستثمارية في قطاع الطاقة المتجددة في إندونيسيا التي قال انها تمتلك القدرات والإمكانيات لتصبح مركز الطاقة الخضراء في منطقة جنوب شرق آسيا.

وتطرق المنتدى إلى عدد من القضايا الاقتصادية والاستثمارية الثنائية في مجالات الطاقة والتعدين والسياحة والتطوير العقاري والطيران، بالإضافة إلى مناقشة آليات وسبل توسيع آفاق التعاون الإقليمي وتعزيز فرص التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

اقرأ أيضًا| بورصات الخليج تغلق متباينة.. والمؤشر السعودي يواصل خسائره

 

ربما يعجبك أيضا