سوريا: مقتل وإصابة 15 عسكريًّا بغارات إسرائيلية على ريف درعا

مقتل 8 عسكريين سوريين بغارات إسرائيلية على ريف درعا

أسماء حمدي
قصف إسرائيلي على سوريا

أعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023، مقتل 8 عسكريين وإصابة 7 آخرين بجروح جراء عدوان الغارات الإسرائيلية على مواقع عسكرية بريف درعا.

وقال مصدر عسكري: “العدوان الإسرائيلي الذي جرى تنفيذه، حوالي الساعة 1:45 من فجر اليوم، استهدف عدد من النقاط العسكرية في ريف درعا، ما أدى أيضا إلى وقوع بعض الخسائر المادية”، حسب الوكالة العربية السورية للأنباء.

إسرائيل تستهدف بنى تحتية سورية

أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، عن استهداف بنى تحتية وقاذفات مورتر تابعة للجيش السوري.

وقال الجيش في بيان عبر منصة إكس: “استجابة لإطلاق الصواريخ من سوريا نحو إسرائيل أمس، قامت طائرات مقاتلة من جيش الدفاع الإسرائيلي بضرب البنية التحتية العسكرية وقاذفات مورتر التابعة للجيش السوري”.

قصف إسرائيلي على درعا

أفاد مصدر أمني رفيع المستوى، في وقت سابق، صباح اليوم، بأن عدوانا إسرائيليا استهدف بعض المواقع في ريفي درعا الغربي الأوسط، المتاخم لحدود الجولان المحتل، أقصى جنوب غرب سوريا.

وأضاف المصدر أن طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ من أجواء الجولان السوري المحتل، باتجاه بعض المواقع في ريف درعا.

تصاعد العنف في المنطقة

حذرت سوريا، يوم الأحد الماضي، من تكرار الهجمات الإسرائيلية على أراضيها، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تصاعد العنف في المنطقة بشكل صعب السيطرة عليه.

وشدد وزارة الخارجية السورية على أن استمرار إسرائيل في اعتداءاتها يشير إلى فشلها وتصاعد الهيستيريا التي تعاني منها بسبب صمود سوريا أمام جميع محاولات إسرائيل والقوى الإرهابية لإضعافها وتحويلها عن موقفها الداعم للشعب الفلسطيني وجهوده في تحرير أرضه، وإصرار سوريا على استعادة الجولان السوري المحتل.

ربما يعجبك أيضا