سوريا: داعش يستعيد حقل العمر النفطي من “قسد”

أسماء حمدي

رؤية

دمشق – دخل مسلحون من تنظيم “داعش” الإرهابي لحقل العمر النفطي، أكبر حقول دير الزور، بعد عام من خسارته، وبالتزامن مع استعادة التنظيم مناطق واسعة، خسرها في الأيام الماضية.

وقال مصدر في مجلس دير الزور المدني التابع للمعارضة السورية: إن “مسلحين من تنظيم داعش دخلوا فجر اليوم الأحد حقل العمر النفطي بعد محاصرته ليل أمس وبعد فرار عناصر قوات سوريا الديمقراطية، قسد”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء “الألمانية”.

وأكد المصدر، أن “تقدم عناصر داعش ودخولهم الحقل كان دون قتال تقريباً بعد فرار عناصر حماية الحقل وتركهم مواقعهم، إلا أن قوات قسد بدأت صباح اليوم قصف مواقع داعش في محيط الحقل تمهيداً لهجوم لاستعادته”.

وسيطرت “قسد” على حقل العمر النفطي، أحد أكبر حقول النفط في سوريا، في 20 أكتوبر من العام الماضي.

وعلى صعيد المعارك على الجبهات الشرقية، أكد المصدر “استعادة تنظيم داعش بلدتي السوسة والباغوز بعد انسحاب عناصر قوات سوريا الديمقراطية باتجاه البادية والحدود العراقية، ورفع التنظيم علمه فوق برج الاتصالات في بلدة الباغوز، وسط قصف جوي ومدفعي من طائرات التحالف ومدفعيته”.

كانت قوات “قسد”، مدعومة بقوات التحالف الدولي، أطلقت في سبتمبر الماضي عملية للسيطرة على آخر جيوب تنظيم داعش شمال شرقي نهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي، إلا أن تنظيم داعش استعاد في اليومين الماضيين أغلب المواقع التي خسرها في الشهر الماضي.

ربما يعجبك أيضا