«سوسيتيه جنرال» يسرح 900 موظف بمقره الرئيسي

«سوسيتيه جنرال» يسرح 5% من موظفي المقر الرئيسي

محمود عبدالله

يعتزم مصرف سوسيتيه جنرال، تسريح نحو 900 موظف بمقره الرئيسي في فرنسا، وذلك في إطار خطة الرئيس التنفيذي سلاومير كروبا لخفض التكاليف ودعم رأس المال، وفق “بلومبرج”.

وقال البنك، اليوم الاثنين 5 فبراير 2024، إن هذا الرقم يمثل نحو 5% من العدد الإجمالي لموظفي المقر الرئيسي للبنك في باريس، وسوف تتجنب هذه الخطة الإنهاء القسري لخدمات الموظفين، ومن المتوقع الانتهاء من المشاورات مع النقابات في الربع الثاني من 2024.

تسريح الموظفين

تعهد “كروبا” بخفض النفقات بقيمة 1.7 مليار يورو بحلول 2026، ونسبة التكلفة إلى الدخل في البنك إلى أقل من 60%، للمساعدة في دعم قوة رأس المال، كما أدت الاستراتيجيته التي أعلن عنها في سبتمبر إلى عمليات بيع للسهم في ذلك الوقت، لأنه تخلى أيضًا عن أهداف الربحية والنمو وتوزيعات الأرباح التي وضعها سلفه فريدريك أوديا.

ويشارك “سوسيتيه جنرال” بنوكًا من مختلف أنحاء العالم في سعيها إلى تخفيض عدد الموظفين مع تلاشي الأثر الإيجابي لارتفاع أسعار الفائدة. وفي الأسبوع الماضي، أعلن “دويتشه بنك” عن خطط لخفض ما يصل إلى 3500 وظيفة، معظمها في الأعمال المكتبية الخلفية.

وفي الولايات المتحدة، قال مصرف سيتي جروب، إنه سيلغي 20 ألف وظيفة، بعد أن دفعت الرئيسة التنفيذية جين فريزر البنك إلى أكبر عملية إعادة هيكلة له منذ عقود.

ربما يعجبك أيضا