«سوفت بنك» الياباني يجمع 1.86 مليار دولار لدعم الذكاء الاصطناعي

عبدالرحمن طه
«سوفت بانك» الياباني يجمع 1.86 مليار دولار لدعم الذكاء الاصطناعي

جمعت مجموعة “سوفت بنك جروب” اليابانية حوالي 1.86 مليار دولار من خلال بيع سندات مقومة بالدولار واليورو، في أول صفقة ديون بالعملات الأجنبية لها منذ 2021، مستهدفة تعزيز استثماراتها في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأعلنت المجموعة أنها طرحت سندات دولارية ذات أجلين مختلفين، بقيمة إجمالية 900 مليون دولار، بجانب سندات مقومة باليورو ذات أجلين مختلفين أيضاً، والتي جمعت 900 مليون يورو (964 مليون دولار)، وفقًا لبلومبرج اليوم الجمعة 28 يونيو 2024.

استثمارات سوفت بانك

ضخت مجموعة “سوفت بنك” استثمارات كبيرة في الذكاء الاصطناعي مؤخرًا، مما يعكس توقعات بزيادة وتيرة نشاطهما في هذا المجال، إذ استثمرت المجموعة 200 مليون دولار بشكل مباشر هذا العام في “تيمبوس إيه آي” (Tempus AI)، وهي شركة ناشئة تُحلل البيانات الطبية لمساعدة الأطباء والمرضى للتوصل إلى علاجات أفضل.

وفي خطوة أحدث، دعمت الشركة اليابانية “بيربليكستي إيه آي” (Perplexity AI) بتقييم قدره 3 مليارات دولار، مراهنة على الشركة التي تستهدف استخدام الذكاء الاصطناعي للتنافس مع محرك البحث “جوجل” التابع لشركة “ألفابت”.

وعلى المدى الطويل، تخطط “سوفت بنك” لاستثمار حوالي 100 مليار دولار في رقائق مرتبطة بالذكاء الاصطناعي ضمن مشروع يُسمى “إيزاناجي” (Izanagi)، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ نيوز” في فبراير الماضي.

ربما يعجبك أيضا