«سوفت بنك» تبيع أسهمًا بقيمة 14 مليار دولار في شركات تكنولوجية

authoraccount201

رؤية

طوكيو –  باعت “سوفت بنك جروب” أسهمًا مدرجة بقيمة 14 مليار دولار تقريبًا في الربع الثاني، أي حوالي ثلاثة أضعاف ما باعته في الربع الأول، إذ تجمع الشركة المال للاستثمار في المزيد من الشركات الناشئة، بحسب ما نشره موقع “أرقام”، اليوم الأربعاء.

 ووفقًا لحسابات أجرتها “بلومبرج” على بيانات قدمتها “سوفت بنك” في التقارير الفصلية للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، فربما جمعت المجموعة اليابانية سيولة بأكثر من 6 مليارات دولار من تصفية ممتلكاتها في “فيسبوك” و”مايكروسوفت” و”ألفابت” و”سيلزفورس دوت كوم”، و”نتفليكس” في الأشهر الثلاثة المنتهية في الثلاثين من يونيو. 

وجمعت 4 مليارات دولار إضافة من المبيعات الجزئية لحصص في “أوبر تكنولوجيز” و”دور داش”، وضخت “سوفت بنك” 15 مليار دولار في شركات ناشئة خاصة الربع الماضي فقط، يأتي حوالي نصفها من عائدات بيع الأسهم. 

وباعت وحدة “إس بي نورثستار” SB Northstar -التي شيدت لتداول الأسهم والمشتقات- 2.4 مليون سهم من أسهم “باي بال هولدينجز”، و4.4 مليون سهم من “تايوان سميكوندكتور مانيوفكتشرنج” وحوالي 367 ألف سهم في “أمازون دوت كوم”، وولد ذلك حوالي 2.37 مليار دولار. 

كما باع “صندوق رؤية” حوالي 5.6 مليون سهم في شركة التكنولوجيا الحيوية “جورادنت هيلث” Guardant Health، و23.4 مليون سهم في منصة العقارات الصينية عبر الإنترنت “كيه إي هولدينجز” KE Holdings.

ربما يعجبك أيضا